خصص صندوق الزكاة التابع لوزارة الأوقاف وشؤون المقدسات الإسلامية الاثنين، مبلغ نصف مليون دينار لسهم الغارمين، إضافة إلى مليون وربع للملتقيات الخيرية للأعوام 2019-2020.

وقال وزير الأوقاف عبد الناصر أبو البصل إن "الإسلام هو دين التسامح ودين الرحمة وتفريج الكرب"، مبيناً ان الوازع الديني والواجب الإنساني يحتم على الأردنيين الوقوف إلى جانب من أثقلتهم الديون من الأسر الفقيرة والمعوزة الذين أجبرتهم ظروف الحياة المعيشية وأصبحوا مطلوبين للتنفيذ القضائي بأحكام قطعية، خاصة النساء.

وأضاف أبو البصل أن صندوق الزكاة وافق خلال اجتماع "تخصيص مبلغ نصف مليون دينار ... تزامناً مع صدور العفو العام واحتفالات الأردن بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين".

وأشار إلى أنه "تم تسلم الكشوفات النهائية من قبل وزارة العدل/ محاسب التنفيذ القضائي و سيتم من خلاله دفع مبالغ مالية عن (101) امرأة، واللاتي أوقعتهن الظروف في قبضة الديون ولم يتمكن من تسديدها نتيجة ظروفهن الاقتصادية وأصبحن مطلوبات للتنفيذ القضائي بأحكام قطعية بمبالغ تراوحت ما بين 200 دينارا إلى 1200 دينار، بقيمة إجمالية قدرها 55 ألف دينار بالإضافة لنزيلة واحدة مما انطبقت عليهم شروط وأسس الغارمين".

وأوضح أن صندوق الزكاة وافق على الدفعة العاشرة من سهم الغارمين، كما وافق على إقامة 25 ملتقى خيري ويوم طبي مجاني في كافة محافظات المملكة بكلفة إجمالية تصل 1.25 مليون دينار.

وبينت الوزارة أن "مجموع عدد المنتفعين من برنامج سهم الغارمين بلغ 678 غارمة ونزيل".

المملكة