أعلن حزب الله، الاثنين، استهدافه مقر قيادة عسكرية إسرائيلية "بعشرات" صواريخ الكاتيوشا "رداً" على غارات طالت قرى في جنوب لبنان، في وقت أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي رصده إطلاق نحو 35 صاروخاً من لبنان.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل تبادلاً للقصف بشكل شبه يومي منذ بدء الحرب على قطاع غزة قبل أكثر من 6 أشهر. لكن الحزب كثّف وتيرة استهدافه لمواقع عسكرية منذ الأسبوع الماضي على وقع توتر بين إسرائيل وداعمته إيران على خلفية استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق مطلع نيسان/أبريل.

وتبنى حزب الله في بيان، قصف "مقر قيادة لواء المشاة الثالث التابع للفرقة 91 في قاعدة عين زيتيم بعشرات صواريخ الكاتيوشا".

وقال، إن القصف جاء "رداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وآخرها في صريفا والعديسة ورب ثلاثين".

والقرى المذكورة في عداد بلدات عدة في جنوب لبنان تعرضت الاثنين لضربات إسرائيلية، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهته، أنه "بعد انطلاق صفارات الإنذار في شمال إسرائيل، تم تحديد نحو 35 عملية إطلاق (صواريخ) من لبنان نحو منطقة عين زيتيم.. من دون الإبلاغ عن إصابات".

وقال، إن قواته قصفت مصادر النيران وأغارات طائرات مقاتلة على "بنية تحتية" تابعة لحزب الله في جنوب لبنان. كما قصفت في وقت سابق "مبنيين عسكريين ينشط فيهما" مقاتلو حزب الله في العديسة وأرزون.

وكان حزب الله تبنى في وقت سابق الاثنين استهدافه بقذائف صاروخية ومدفعية مواقع عسكرية وتجمعات جنود وأجهزة تجسس شمالي إسرائيل.

وأعلن الحزب ليلة الاثنين، إسقاطه مسيرة إسرائيلية من نوع هيرمس 450 في جنوب لبنان، في عملية هي الثالثة من نوعها منذ بدء التصعيد عبر الحدود.

المملكة + أ ف ب