تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان ماهر أبو السمن، الثلاثاء، سير الأعمال في مشروع صيانة وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري في العاصمة عمّان.

وشدد أبو السمن خلال جولة ميدانية على مواقع العمل، ضرورة التقيد بالبرنامج الزمني لأعمال المشروع ومراعاة أهمية الطريق وكثافة حركة السير عليه.

وقال إن الطريق مهم للقطاع الصناعي والتجاري والحرفي وهو من أهم الطرق داخل العاصمة حيث يربط جنوبها بشمالها كما يربطها بمحافظة الزرقاء، ويمر بالعديد من المنشاءت الاقتصادية الحيوية.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الأشغال فإن طول المشروع يبلغ نحو 18 كم تبدأ من دوار الجمرك عمّان وتنتهي عند تقاطع كلية الهندسة التكنولوجية "البوليتكنك"، فيما تبلغ كلفة المشروع 4.8 ملايين دينار.

وتتضمن الأعمال في المشروع إعادة إنشاء 11 كلم من الطريق، وتنفيذ خلطة إسفلتية سطحية جديدة بسماكة 7 سم للأجزاء الباقية منه، كما تتضمن الأعمال الربط مع الشوارع الفرعية وتأهيل كافة المداخل والمخارج على طول الطريق وحقن الشقوق بالمواد اللازمة وتأهيل جوانب الطريق، إضافة لأعمال تصريف مياه الأمطار، وتعزيز الطريق بعناصر السلامة العامة، والإشارات التحذيرية، والعديد من الأعمال اللازمة وفق أعلى المعايير والمواصفات الهندسية.

المملكة