أعلن مدير خلية إدارة أزمة كورونا، العميد الركن مازن الفراية الجمعة، عن تفعيل المنصة الإلكترونية التي خصّصتها وزارة الخارجيّة وشؤون المغتربين لتسجيل الأردنيين الراغبين بالعودة يوم الأحد المقبل.

ودعا الفراية في تصريح لـ"المملكة" الراغبين بالعودة التسجيل مجددا في المنصة، لأن الطلبات التي قدمت بوقت سابق جميعها ملغاة.

ونوه الفراية إلى أنه سيتم تخصيص منصة منفصلة للعودة براً وبحرا من دول الجوار إلى الأردن 

وبين أن الفئات المستهدفة للعودة  هم من تقطعت بهم السبل والطلبة، مؤكدا أن التسجيل بالمنصة فقط لمن يحملون أرقاما وطنية.

وفيما يتعلق بغير الأردنيين من (أبناء الأردنيات / أزواج الأردنيين / حملة الجوازات المؤقتة المقيمين في المملكة) بين الفراية أن التسجيل لهم يكون عن طريق مخاطبة السفارات الأردنية في الخارج بحيث يتم الاتصال بالسفارات وتقيدم الطلبات لدراستها وبعدها يصار لابلاغهم بآلية العودة.

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، الخميس، عن خطة لفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية، وذلك للسماح للأردنيين ممن تقطعت بهم السبل أو انتهت عقود عملهم في الخارج، للعودة إلى المملكة. 

وبين أنه سيتم النظر في قوائم الحالات الإنسانية الإستثنائية والمُبررة التي تزودنا بها السفارات المعنية، وبأعداد محدودة كما تم في المرحلة الثانية، في حال تعذر حصولهم على مقعد للسفر وفق آلية العودة التي يتم إقرارها في خلية الأزمة.

المملكة