قالت هيئة الرياضة في الحكومة الإسبانية، الجمعة، إن دوري كرة القدم سيعود بعد توقف لـ 3 أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد، عبر مباراة قمة محلية بين إشبيلية وريال بيتيس في 11 حزيران/يونيو.

وأضافت الهيئة في البيان "وافق الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الدوري الإسباني خلال اجتماع مجموعة اتصال تم تشكيلها للتشاور مع هيئة الرياضة على صيغة جدول 11 جولة متبقية في دوري الأضواء والدرجة الثانية".

"سيتم استئناف المسابقة في الأسبوع الذي يبدأ 13 و14 حزيران/ يونيو، بينما ستقام أول مباراة بعد العودة في 11 حزيران/يونيو بين إشبيلية وريال بيتيس"، وفق البيان، الذي أوضح: "ستقام آخر جولة من المباريات (هذه المواعيد مؤقتة بناء على تطورات الوباء) في الأسبوع الذي يبدأ 18 و19 يوليو".

وقالت الهيئة إن الاتحاد الإسباني للعبة ورابطة الدوري تعهدا بالعمل معا على تحديد جدول المباريات المتبقية هذا الموسم، رغم الخلافات التي دبت بين الطرفين في السابق ووصلت في بعض الأحيان إلى أروقة المحاكم بسبب جدول المباريات.

وأضاف البيان "نظرا للظروف الراهنة تتوجه هيئة الرياضة بالتهنئة لكل أعضاء المجموعة لتغليبهم روح الحوار والنوايا الحسنة التي أظهروها خلال الاجتماع في مقر الهيئة".

رويترز