دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي المواطنين الذين لم يسبق لهم التسجيل في خدماتها الإلكترونية إلى المبادرة بإنشاء حساب شخصي من خلال موقعها الإلكتروني، للتمكن من الاطلاع على كافة تفاصيل اشتراكهم في الضمان.

وأضافت المؤسسة، في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي، أنه يمكن للمسجلين الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي توفرها المؤسسة بما فيها خدمات أمر الدفاع، وتسهيل التواصل معهم بخصوص جميع البرامج التي تقدمها المؤسسة.

وبيّنت المؤسسة أن الأفراد الذين قاموا بالتسجيل على موقعها زاد عددهم عن 800 ألف شخص، مبينةً أن عملية التسجيل في الخدمات الإلكترونية مكنت المؤسسة من تحديد شريحة واسعة من المؤهلين للاستفادة من برامجها، والتواصل معهم من خلال رسائل نصية (sms) ودعوتهم للتقدم بطلبات الاستفادة منها.

وأضافت أنه في نهاية الأسبوع الماضي تواصلت المؤسسة مع نحو 60 ألف مؤمن عليه ممن لديهم حساب شخصي على موقعها، ودعتهم للتقدم بطلبات للاستفادة من برنامج مساند، كما حددت بالتعاون مع صندوق المعونة الوطنية نحو 35 ألف مواطن مؤهل للاستفادة من البرنامج نفسه.

وأضافت أن التسجيل بنافذة الخدمات الإلكترونية سيمكن صاحب الحساب من الاطلاع على بياناته، والاستعلام عن مدى استحقاقه للاستفادة من برامج المؤسسة.

وأوضحت المؤسسة أنه يتوجب على أي شخص يرغب بإنشاء حساب شخصي خاص به الدخول إلى موقع المؤسسة الإلكتروني، دون مراجعة فروع المؤسسة.

وبينت أن إنشاء حساب شخصي على خدماتها أصبح متاحا بسهولة من خلال الدخول إلى الموقع، والضغط على خيار التسجيل لتعبئة البيانات الشخصية المطلوبة منه.

المملكة