ارتفعت موجودات صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي إلى 10.9 مليارات دينار في نهاية الربع الثالث من العام الحالي، بارتفاع مقداره 714 مليون دينار عن مطلع العام الحالي، وبنسبة نمو بلغت 7%.

رئيسة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف، قالت في تصريح صحفي للإعلان عن مؤشرات الأداء المالي لنتائج الربع الثالث من العام، إن الصندوق حقق دخلا بلغ 442.6 مليون دينار مقارنة مع 347.9 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي، وبنسبة نمو بلغت نحو 27%.

السقاف، أشارت إلى أن النمو جاء بشكل رئيسي من "ارتفاع عوائد الاستثمار في أدوات الدخل الثابت من الودائع البنكية والسندات، إضافة إلى ارتفاع عوائد الاستثمارات العقارية".

"الصندوق اشترى منذ بداية العام عدة عقارات في مختلف المحافظات بقيمة تتجاوز 30 مليون دينار، وتأجير العديد من العقارات والأراضي الخام ليرتفع بدل الايجار بنسبة 23% عن الفترة نفسها من العام الماضي"، وفق السقاف.

وأشارت إلى أن الصندوق "يعمل بالشراكة مع جميع المؤسسات الوطنية والمستثمرين المحليين والأجانب؛ لغايات استقصاء الفرص الاستثمارية المجدية المتاحة في المملكة، وتعزيز بيئة الأعمال بشكل يمكّن الصندوق من القيام بدوره الاستراتيجي بالاستثمار في القطاعات الحيوية ذات العائد المجدي ضمن معدلات المخاطر المقبولة، مع إيلاء اهتمام كبير للبعد التنموي لتلك الاستثمارات".

المملكة