قال مسؤول حكومي طبي، الخميس، إن فحصا أوليا لجثة طفل اشتكى ذووه من حدوث خطأ في تسليم جثته في مستشفى البشير، "بين أن أعضاء الطفل التناسلية مشتركة (ذكر + أنثى)".

وأضاف المسؤول الطبي لموقع قناة المملكة الإلكتروني أن "أهل الطفل المتوفى تقدموا بشكوى مفادها أنه تم تسليمهم جثة طفلة أنثى بالخطأ بدل جثة ابنهم الذكر بعد وفاته".

وشرح المسؤول أن الطفل المولود في 26 نوفمبر، بعمر 7 أشهر وبوزن 1 كيلوغرام، "أدخل إلى حاضنة في قسم الخداج بسبب عدم اكتمال نموه ونمو أعضائه التناسلية".

"وحينها، كتب المشرفون على حالته في ملفه أنه ذكر، وقام بعد ذلك الطبيب المشرف على الحالة بإجراء تدخلات طبية تضمنت إدخال أنبوب تنفس لإنقاذ الطفل ومساعدته على التنفس وإمداد جسمه بالسوائل، دون النظر إلى الجهاز التناسلي،" وفقا للمسؤول.

"الطبيب المشرف على الحالة نقل المعلومات كما أوردها التمريض سابقا"، حسبما قال المسؤول الطبي الحكومي، الذي فضّل عدم ذكر اسمه.

الطفل ولد في عملية قيصرية لأم تبلغ من العمر 44 عاما ،وتعاني من مرض السكري، وفق تصريح المسؤول الطبي لموقع "المملكة"، كما أضاف أن الطفل كان يعاني من "تشوهات خلقية".

وعند وفاة الطفل، تم تبليغ الأهل، ونقلت الجثة إلى الطب الشرعي، لكن "عندما استلم الأهل الجثة وجدوا لديها أعضاء تناسلية أنثوية، واعتقدوا أن الجثة استبدلت بجثة طفلة أنثى بالخطأ".

"تم إعادة الجثة إلى الطب الشرعي لفحصها مرة أخرى، وتبين في الفحص الأولي أن أعضاء الطفل مشتركة لذكر وأنثى"، بحسب المسؤول.

"سيتم تشريح الجثة في الطب الشرعي يوم الجمعة على الأغلب، عندما يأمر المدعي العام بذلك"، وفق المسؤول الحكومي الطبي.

وقال مدير مستشفى البشير الحكومي الدكتور محمود زريقات، الخميس، إنه تم فتح تحقيق في حادثة خطأ في تسليم جثة طفل لذويه، بأمر من وزير الصحة الدكتور غازي الزبن.

المملكة