بدأت مديرية سياحة جرش بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني بتنفيذ البرنامج التدريبي في مجال تدريب وتأهيل العاملين في القطاع السياحي والحرفيين والعاملين في مكاتب السياحة والسفر والجمعيات الفاعلة في القطاع السياحي، وفق مدير سياحة جرش فراس الخطاطبة الأحد.

وقال الخطاطبة لـ" المملكة" إن البرنامج الأول Gتدريب وتأهيل لمزودي الخدمات السياحية ومقدمي تجارب السياحة المحلية.

ويشمل البرنامج تدريب على إنتاح وخدمة الطعام والشراب وإنتاج الخبائز والحلويات والمعجنات والتدبير الفندقي وتحضير وصناعة القهوة المتخصصة (باتيسا) وحائك بسط وجدريات التطريز التقليدي(شك الخرز)والنقش على النحاس وتشكيل القش والخيرزان .

واضاف الخطاطبة ان المشترك في هذا البرنامج يحصل على بدل مواصلات وشهادة صادرة من مؤسسة التدريب المهني 300ساعة تدريبية وشهادة مزاولة مهنة (محدد المهارات).

وبين الخطاطبة ان البرنامج التدريبي الثاني برنامج رفع القدرات للعاملين في القطاع السياحي في المطاعم والفنادق واصحاب الحرف اليدوية الشعبية والتقليدية (حرفيين وتجار )ومكاتب وكلاء السياحة والسفر.

ويشمل البرنامج على انتاج خدمة الطعام والشراب وانتاح الخبائز والمعجنات والحلويات والتدبير الفندقي وخدمة الزبائن ومهارات الأتيكيت واللغة الإنجليزية بالضيافة وتحضير وصناعة القهوة المتخصصة (باريستا) ومساعد طاهي وحائك بسط وجداريات والتطريز التقليدي (شك الخرز) والنقش على النحاس وتشكيل القش والخيرزان.

ويحصل المشارك في هذا البرنامج على بدل مواصلات وشهادة تدريبية من مؤسسة التدريب المهني بواقع 40 ساعة تدريبية، وفق الخطاطبة.

وبين الخطاطبة أن التسجيل مستمر لنهاية الشهر الحالي وسيبدأ التدريب في البرنامجين منتصف أيلول/سبتمبر المقبل.

ودعا للتسجيل في البرنامج من خلال مديرية سياحة جرش أو التسجيل إلكترونيا عبر الروابط الإلكترونية المخصصة.

رابط البرنامج الأول، رابط البرنامج الثاني.

المملكة