أكد أمين عمّان يوسف الشواربة ضرورة إنهاء الدراسات الخاصة بالمرحلة الثانية لمشروع الباص سريع التردد في الوقت المطلوب، وبما يضمن إنجاز مراحل العمل ضمن برنامج تنفيذي واضح، يحقق تقديم خدمات نقل عام نوعية لأهالي عمان .

جاء ذلك خلال مشاركته بورشة العمل التي تعقدها الأمانة بالتعاون مع شركاء من البنك الدولي؛ للاطلاع على الدراسات والتصاميم الأولية لمشروع الباص سريع التردد /المرحلة الثانية، وتشمل ثلاثة مسارات رئيسية بطول 41 كلم .

ويمتد المسار الأول للمرحلة الثانية للباص سريع التردد من دوار صويلح إلى جسر ناعور مرورا بشارع الملك عبدالله الثاني والدوار الثامن بطول 15.5كلم ، فيما يمتد المسار الثاني بطول 15.5 كلم من جسر ناعور وصولا إلى محطة ركاب المحطة مرورا بشوارع القدس والحرية والأمير حسن وشارع اليرموك ، والمسار الثالث يمتد بطول 10كلم من دوار الجمرك باتجاه تقاطع مأدبا مرورا بمنطقة خريبة السوق.

ووفقاً للمدير التنفيذي للنقل العام والبنية التحتية للنقل رياض الخرابشة أنهت أمانة عمان مع المستشارين الدوليين المعينين بالتعاون مع البنك الدولي الدراسات والتصاميم الفنية الأولية ، فضلا عن إعداد وثائق العطاءات الخاصة بالدراسات والتصاميم التفصيلية للمشروع.

ويشارك في الورشة التي تعقد في مركز الحسين الثقافي ممثلين عن البنك الدولي ووزارة الأشغال العامة والإسكان ووزارة النقل وهيئة تنظيم النقل البري.

المملكة