وضع وزير الصحة فراس الهواري والسفير القطري سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، حجر الأساس لإعادة إعمار وتطوير مركز صحي الحمراء الشامل في لواء البادية الشمالية الغربية.

ويأتي مشروع إعادة إعمار وتطوير المركز بدعم من مؤسسة قطر الخيرية، وبقيمة 1.8 مليون دينار، لخدمة أفراد المجتمعات المحلية وتقديم الخدمات الأساسية، وخاصة فيما يتعلق منها بالرعاية الصحية.

وقال الهواري إن إعادة إعمار وتطوير مركز صحي الحمراء الشامل يشكل أهمية كبيرة، كونه يعتبر من المراكزِ الصحية المهمة في محافظة المفرق التي تقدم الخدمات الصحية وخدمات الأمومة والطفولة لما يزيد عن 15 ألف أردني من سكان المنطقة والتجمعات السكنية القريبة.

ولفت النظر إلى أن المركز الصحي يقدم خدماته لما يزيد عن 5 آلاف لاجئ سوري مقيم في المنطقة.

وقال السفير القطري إن مؤسسة قطر الخيرية من خلال مكتبها في الأردن، تسهم بدور محوري في مواجهة التحديات الإنسانية، والمساعدة على بلوغ أهداف التنمية المستدامة في ظل ما يشهده العالم من تحديات ومن أبرزها تدفق اللاجئين على الأردن مما أثر على البنية التحتية.

وأشار إلى أنه ومن هذا المنطلق سارعت المؤسسة للوقوف إلى جانب الأهل في الأردن بمن فيهم سكان المخيمات، حيث بلغ حجم البرامج والمشاريع التي نفذت حوالي 25 مليون دينار أردني على شكل مساعدات ومشاريع إيواء ومشاريع غذائية وصحية وتعليمية واجتماعية، إضافة إلى كفالة 6500 من الأيتام والأسر المتعففة وأسر اللاجئين والطلبة.

المملكة