دعت هيئة الاتصالات، مشتركي خدماتها، إلى عدم الانسياق وراء الوعود اللفظية أو التعهدات الشفوية المقدمة من مندوبي مبيعات شركات الاتصالات والمتضمنة منح ميزات إضافية أو غيرها، إلا في حال توثيق هذه التعهدات خطيا على عقد الاشتراك.

وأكدت الهيئة أن الأشهر المجانية الإضافية التي تُمنح من قبل شركات الاتصالات وهي أشهر إضافية على مدة الالتزام التعاقدية المثبتة في عقود الاشتراك.

وفي وقت سابق، نشرت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تقريرها الإحصائي عن مؤشرات قطاع الاتصالات للربع الرابع من العام 2022 لخدمات الهاتف الثابت وخدمات الهاتف المتنقل وخدمات الإنترنت عريض النطاق.

ويظهر التقرير أن نسبة انتشار خدمات الإنترنت الثابت عريض النطاق بالنسبة للأسر 34% وحجم استخدام البيانات الثابتة عريضة النطاق 958 مليون غيغابايت وحجم استخدام البيانات المتنقلة عريضة النطاق 528 مليون غيغابايت.

وبلغ عدد خطوط خدمات الاتصالات الصوتية الثابتة (الأرضي) 481.101 اشتراك غالبيتها اشتراكات منزلية.

وفيما يخص اشتراكات خدمات الاتصالات الصوتية المتنقلة، بلغ عدد الاشتراكات حتى الربع الرابع من العام الماضي 7.625635 مليون اشتراك منها 5.502722 مليون دفع مسبق و2.122913 مليون اشتراك دفع لاحق.

وأظهر التقرير أن نسبة انتشار خدمات الاتصالات الصوتية الثابتة حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي 20.5% بالنسبة للأسر، فيما نسبة انتشار خدمات الاتصالات المتنقلة بالنسبة لعدد السكان 67.47%.

أما حجم الحركة الهاتفية الصوتية الثابتة بلغت 23.2 مليون دقيقة، كما بلغ حجم الحركة الهاتفية الصوتية المتنقلة 8.1 مليارات دقيقة.

المملكة