وضعت بلديات جرش خطة طوارئ خلال عطلة عيد الأضحى لرفع النفايات ومخلفات حظائر بيع الأضاحي والإشراف على مسلخ تابع لبلدية جرش.

وقال مدير الإعلام والتواصل المجتمعي في بلدية جرش الكبرى هشام البنا، لـ " المملكة"، إن نسبة الدوام في مديرية الصحة والبيئة ومديرية الخدمات وقسم الأسواق وقسم مسلخ البلدية ستكون جاهزة 100% خلال عطلة عيد الأضحى.

وأضاف بأنه ستكون هناك جولات رقابية مكثفة على الأسواق ومواقع بيع الأضاحي للتأكد من التزامها بشروط السلامة العامة، مبينا بأن قسم الخدمات داخل البلدية وضع خطة لرفع النفايات من داخل الأسواق وذلك لضمان عدم تراكمها ورفع مخلفات بيع وذبح الأضاحي لضمان عدم انتشار الروائح والحشرات.

من جهته، كشف رئيس قسم الإعلام في بلدية المعراض مظهر الرماضنة، عن تنفيذ جولات رقابية مكثفة على الأسواق ومواقع ذبح الأضاحي، مبيناً بأن البلدية ستعمل على رفع النفايات ومخلفات ذبح الأضاحي بشكل مستمر.

وأضاف الرماضنة، بأن البلدية حددت موقعا لبيع ذبح الأضاحي ووقعت مالكي حظائر بيع الأضاحي على تعهدات تلزمهم بشروط السلامة العامة وعدم رمي مخلفات ذبح الأضاحي بشكل عشوائي.

رئيس بلدية باب عمّان عمر الزبون، قال إنه لم يتقدم أي أحد لتحديد موقع لبيع وذبح الأضاحي في البلدية، حيث سيتم ذبح الأضاحي بالمنازل، حيث وضعت البلدية خطة لرفع مخلفات الأضاحي وعمل جولات مستمرة لضمان عدم تراكم مخلفات ذبح الأضاحي وانتشار الروائح والحشرات.

كما بين رئيس بلدية قضاء برما عقاب البرماوي، أنه لم يتقدم أحد للبلدية لتحديد موقع لبيع وذبح الأضاحي، موضحاً أن قسم الخدمات سيقوم بعمل جولات مكثفة لرفع النفايات.

وأشار عبدالغفور الحراحشة رئيس بلدية النسيم، إلى أن نسبة الدوام ستكون 100% في قسم الخدمات، مبينا بأن البلدية ستعمل على رفع النفايات بشكل مستمر.

مساعد محافظ جرش لشؤون السلامة العامة هايل انجادات، قال إن لجنة السلامة العامة داخل المحافظة ستكثف جولاتها خلال عيد الأضحى على الأسواق وداخل حدود البلديات لضمان عدم تراكم النفايات وانتشار الروائح والحشرات.

المملكة