بلغت كمية النفايات التي رفعتها كوادر بلديات محافظة جرش خلال عيد الأضحى 1720 طنا.

وقال رئيس بلدية جرش أحمد العتوم، الأحد، لـ"المملكة" إن البلدية رفعت قرابة 700 طن من النفايات بواقع 175 طنا يوميا، مبينا أن البلدية تتعامل بالأيام العادية مع قرابة 110 طن.

وأضاف العتوم أن نسبة دوام الموظفين خلال فترة عيد الأضحى في قسم الخدمات وصلت إلى 100%، حيث كانت آليات جمع النفايات تعمل على مدار الساعة لضمان عدم تراكم النفايات وتم وضع حاوية نفايات بالقرب من كل حظيرة لذبح الأضاحي.

وبين أن كوادر البلدية عملت مساء السبت على جمع النفايات وإزالة حظائر بيع وذبح الأضاحي وتعقيمها، مبينا أن البلدية حددت 4 مناطق لبيع وذبح الأضاحي.

وأشار رئيس بلدية المعراض حسن المرازيق، إلى أن البلدية رفعت قرابة 600 طن نفايات منذ أول ايام عبد الأضحى ولغاية مساء السبت وعملت البلدية على إزالة حظائر بيع وذبح الأضاحي وتعقيم المنطقة، مبينا أن بلدية المعراض فعلت خطة التعامل مع حظائر بيع وذبح الأضاحي لضمان عدم تراكم النفايات ومخلفات الحظائر مبينا بأن بلدية المعراض حددت موقع لبيع وذبح الأضاحي.

وقال رئيس بلدية باب عمّان عمر الزبون، أنه لم يتقدم للبلدية أي شخص لتحديد موقع لبيع وذبح الأضاحي، مبينا أن البلدية رفعت نحو 75 طن نفايات.

وأوضح رئيس قضاء برما عقاب البرماوي أنه لم يتقدم أي شخص لتحديد موقع لبيع وذبح الأضاحي وأن البلدية رفعت نحو 120 طن نفايات.

رئيس بلدية النسيم عبد الغفور الحراحشة قال إن البلدية رفعت 225 طن نفايات منذ أول أيام عيد الأضحى ولغاية مساء يوم السبت وحددت البلدية موقع لبيع وذبح الأضاحي وعملت البلدية على إزالة وتعقيم الموقع مساء السبت.

المملكة