أبلغ لاعب المنتخب الوطني لكرة السلة، دار تاكر، اتحاد اللعبة، اعتذاره بعدم تمكنه من المشاركة في بطولة كأس العالم المقرر أن تنطلق في نهاية آب المقبل، بحسب ما أفاد رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد محمد عليان الاثنين.

وقال عليان لـ "المملكة"، إن سبب اعتذار تاكر (35 عاما)، اللاعب الأميركي المجنس في صفوف "صقور الأردن"، يعود إلى "ظرف عائلي". وتاكر محترف في نادي بوكا جونيوز الأرجنتيني.

وفي المقابل، تدرس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة والجهاز الفني للمنتخب الوطني 3 بدلاء محتملين لاختيار أحدهم لخوض المونديال على ما ذكر عليان، الذي قال إن جميع المرشحين من الولايات المتحدة.

ووضعت قرعة بطولة كأس العالم، التي تستضيفها 3 دول: الفلبين واليابان وإندونيسيا، المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة إلى جانب الولايات المتحدة واليونان ونيوزيلندا. وينطلق المونديال في 25 آب المقبل.

وفي المقابل، ما زال الاتحاد الدولي لكرة السلة يدرس تسجيل اللاعب زين النجداوي كلاعب أردني في المنتخب الوطني لكرة السلة وفق عليان الذي قال إن اللجنة المؤقتة "زودت الاتحاد الدولي بكل الأوراق المطلوبة".

وفي أيار الماضي، أعلنت اللجنة المؤقتة في اتحاد كرة السلة، عن خطة إعداد المنتخب الوطني للمشاركة في كأس العالم 2023، التي تتضمن المشاركة في بطولتين وديتين و9 معسكرات داخلية وخارجية بدأت في مطلع حزيران الماضي.

وكان عليان قال حينها لـ "المملكة"، إن تكلفة إعداد المنتخب الوطني لكأس العالم تبلغ مليون دينار، معتبرا أنها موازنة "متواضعة".

وفي المعسكر التدريبي في كندا، خسر المنتخب الوطني ضد فريق جامعة تورنتو ومرتين أمام المنتخب الكندي تحت 23 عاما، على أن يخوض مباراتين أيضا ضد فريق جامعة جورج براون هسكيز وفريق جامعة تورنتو مترو بوليتان.

المملكة