يشارك 12 طفلا من محافظة جرش في مبادرة تجمع للفنانين التشكيليين للرسم الحر (سمبوزيم) مع فنانين تشكيليين محليين وعالمين ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 37.

و"سمبوزيم" هو تجمع للفنانين التشكيليين على اختلاف تخصصاتهم الفنية في الطبيعة، أو داخل مبنى ليقدموا رسما حرا ليتعرف الفنانين على أساليب عديدة في الرسم.

طارق العتوم، صاحب المبادرة، قال الأحد، إن جميع الأطفال المشاركين في "سمبوزيم" من محافظة جرش ويبلغ عددهم 12 طفلا وأعمارهم من 10 أعوام إلى 17 عاما، وهي المرة الأولى التي يشارك فيها الأطفال ضمن هذا التجمع في مهرجان جرش.

وأضاف أن هذه المشاركة ستساعد على تنمية مهارة الأطفال وإكسابهم خبرات، حيث يشاركون فنانين محليين وعالميين، مبينا بأن اللوحات الفنية التي يشارك فيها الأطفال تتبع لعدد من المدارس الفنية العالمية مثل المدرسة التكعبية والتعبيرية والسريالية والواقعية والانطباعية وغيرها من المدارس الفنية التشكيلية.

وبين العتوم بأن مشاركة الأطفال في المهرجان سابقة؛ وضمن مبادرة (في كل بيت فنان)، موضحا أن الهدف من مشاركة الأطفال في "سمبوزيم" هو كسب خبرات ورؤية بصرية واقعية لصقل مواهبهم.

وأشار إلى أنه سيتم اختتام "سمبوزيم" في مركز زوار جرش التابعة لمديرية سياحة جرش يعرض للوحات الفنية التي رسمها الأطفال تحت رعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار.

ولفت العتوم النظر إلى أن "الأطفال شاركوا في مهرجانات عالمية مثل مهرجان دار الأوبرا في مصر، وفي مهرجان قطري ولكن هذه التجربة الأولى للأطفال للمشاركة في ‘سمبوزيم‘ في مهرجان جرش".

المملكة