طرحت دائرة العطاءات الحكومية، الاثنين، عطاء يتضمن إنشاء مبنى مركز شباب وشابات السلط وبمساحة إجمالية تقدر بـ 1050 مترا مربعا، ويشمل جميع الأعمال المدنية والكهروميكانيكية، إضافة إلى التصميم الإنشائي للهيكل الخرساني للمباني فوق منسوب المدة الأرضية بنظام الخرسانة مسبقة الصب.

ودعت الدائرة، بحسب بيانات اطلعت عليها "المملكة"، المقاولين الأردنيين المصنفين لدى دائرة العطاءات الحكومية في مجال الأبنية اختصاص إنشاء أبنية بالفئة الثانية أو الثالثة بموجب شهادة تصنيف سارية المفعول، وعلى الراغبين بالاشتراك في هذه المناقصة إلى سحب الدعوة من خلال موقع دائرة العطاءات الحكومية أو من خلال نظام الشراء الإلكتروني الأردني (JONEPS) اعتبارا من الثلاثاء.

وأوضحت أن رقم دعوة العطاء حسب نظام الشراء الإلكتروني الأردني هو: (JONEPS) (2023001069-00)، مشيرة إلى أنه لن يتم قبول عرض المناقص في حال كانت صلاحية شهادة التصنيف الصادرة عن دائرة العطاءات الحكومية في تاريخ إيداع العروض منتهية ومهما تم تمديد تاريخ إيداع العروض.

ولفتت إلى أن ثمن نسخة وثائق الشراء الواحدة 300 دينار أردني غير مستردة، ويتم دفع ثمن نسخة وثيقة الشراء من خلال تطبيق eFAWTEERcom أو من خلال تطبيقات البنوك للدفع الإلكتروني، مبينة أن آخر موعد لدفع ثمن وثائق الشراء هو الساعة الثالثة مساء ليوم الثلاثاء الموافق الـ 15 آب 2023.

وبينت أنه تم تحديد موعد الزيارة الميدانية لجميع الشركات المشاركة بالمناقصة يوم الأربعاء الموافق الـ 16 آب عند الساعة الـ 10 صباحا، حيث يكون التجمع في مجمع الأمير حسين الرياضي/ السلط.

وأشارت إلى أن آخر موعد لقبول طلبات الإيضاح بشأن وثائق الشراء هو نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس الموافق

17 آب، مؤكدة أنه لن يتم قبول أي طلبات تصل بعد هذا التاريخ على أن تقدم طلبات الإيضاح من خلال نظام الشراء الإلكتروني الأردني (JONEPS) فقط.

ودعت المناقصين للتأكد من تسجيلهم على بوابة نظام الشراء الإلكتروني الأردني www.joneps.gov.jo، مشيرة إلى أنه بإمكان المناقصين الذين لم يسبق لهم التسجيل على نظام الشراء الإلكتروني الأردني التسجيل على النظام لدى دائرة العطاءات الحكومية اعتبارا من الثلاثاء.

وقالت إن الجهة المشترية أو لجنة الشراء المركزية المتخصصة يحق لها إلغاء العطاء أو إعادة الطرح دون إبداء الأسباب ودون أن يترتب على هذا الإلغاء أو إعادة الطرح أي مطالبة مالية أو قانونية.

وأضافت أن تأمين دخول العطاء "الكفالة البنكية" يقدم بمغلف منفصل حسب المتطلبات التالية:

- رقم العطاء: (2023/42).

- اسم العطاء: إنشاء مركز شباب وشابات السلط/ محافظة البلقاء.

- تأمين دخول العطاء باسم: المدير العام لدائرة العطاءات الحكومية بالإضافة إلى وظيفته.

- مدة سريان تأمين دخول العطاء وصلاحية العرض: تسعون يوما من تاريخ إيداع العروض.

ـ قيمة تأمين دخول العطاء: 15000 ألف دينار أردني.

- اسم المناقص كما هو وارد في شهادة التصنيف الصادرة عن دائرة العطاءات الحكومية.

- سوف يتم رفض أي عرض غير مرفق بتأمين دخول للعطاء.

- سيتم استبعاد العرض الذي يكون تأمين دخول العطاء فيه (الكفالة البنكية) مخالفا للنموذج رقم (ج3) المرفق طيا ولمتطلبات الكفالة الواردة في الإعلان ووثائق الشراء.

ودعت دائرة العطاءات، المشاركين إلى التأكد من البنك قبل استلام تأمين دخول العطاء (الكفالة البنكية) من مطابقتها للنموذج والشروط الواردة في الدعوة ووثائق الشراء.

وبينت أن عنوان الجهة المشترية/ دائرة العطاءات الحكومية: "وزارة الأشغال العامة والإسكان/ دائرة العطاءات الحكومية/الطابق الثاني".

وأكدت أنه لا يسمح بتقديم عرض بديل وسيتم رفضه في حال تقديمه، كما لا يسمح للمناقصين بالتقدم لهذا العطاء على شكل ائتلاف، ولن يتم قبول شيكات بنكية مصدقة بدلا من تأمين دخول العطاء، وسيتم رفض أي عرض مالي متقدم للعطاء كفالته على شكل شيك مصدق.

وأوضحت أن وزير الأشغال العامة والإسكان، وزير النقل ماهر أبو السمن هو المفوض بتوقيع العقد، مشيرة إلى أن على المناقص إرفاق نسخة من تأمين دخول العطاء على نظام الشراء الإلكتروني الأردني (JONEPS) وتسليم النسخة الأصلية من تأمين دخول العطاء إلى مديرية دعم اللجان المركزية المتخصصة قبل موعد إيداع العروض (الساعة الثانية عشرة من ظهر الأربعاء الموافق 23 آب).

وبينت أنه على المناقصين المشاركين بالعطاء مراجعة وحدة العلاقات الدولية/ قسم الشراء الإلكتروني وذلك في الفترة من 8 إلى 10 آب من الساعة (3-12) مساء، وذلك لتدريبهم على الإجراءات التنفيذية على نظام الشراء الإلكتروني الأردني (JONEPS).

ودعت المناقصين إلى التقدم للعطاء من خلال نظام الشراء الإلكتروني الأردني، ولا يسمح بتقديم العروض على شكل نسخة ورقية في صندوق دائرة العطاءات الحكومية، وفي حال تقدم المناقص بنسخة ورقية لدى الصندوق يفقد حقه في المنافسة ويعدّ عرضه مستبعدا، والتأكد من صلاحية المستخدم والدخول على نظام الشراء الإلكتروني الأردني.

وبينت أن العروض المالية وصورة عن تأمين دخول العطاء تودع على نظام الشراء الإلكتروني الأردني فقط في موعد أقصاه الساعة الثانية عشرة ظهرا من يوم الأربعاء الموافق 23 آب حيث سيتم فتح العروض (المالية) على نظام الشراء الإلكتروني الأردني الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم نفسه، حيث سيتم بث فتح العروض على موقع الدائرة على شبكة الإنترنت مباشرة.

المملكة