بلغ عدد الموقعين على عقود عمل من خلال البرنامج الوطني للتشغيل 24634 شخصا، ضمن اتفاقيات مع مؤسسات القطاع الخاص، البالغ عددها 1858 منشأة، وفق الناطق الإعلامي لوزارة العمل محمد الزيود.

وقال الزيود، لـ"المملكة" الأحد، إن عدد المستفيدين من البرنامج الوطني للتشغيل من منتفعي صندوق المعونة الوطنية بلغ 1874 شخصا من الذكور والإناث.

ويسعى برنامج التشغيل الوطني "تشغيل" الذي أطلق في نيسان 2022 إلى توفير 60 ألف فرصة عمل للأردنيين والأردنيات في القطاع الخاص، حيث يعتمد على الطلب من القطاع الخاص، ويهدف إلى إيجاد فرص عمل، وبعدها يتم تدريب العامل عند الحاجة، حيث باشر البرنامج بتوفير فرص العمل اعتبارا من تموز 2022.

ويهدف البرنامج لتحفيز القطاع الخاص على توفير فرص عمل لتشغيل الأردنيين المتعطلين عن العمل في جميع القطاعات الاقتصادية وكافة محافظات المملكة.

ويلتزم صاحب العمل بتوقيع عقد لمدة سنة (12 شهراً) مع العامل المراد تشغيله من خلال البرنامج ، يتخللها تدريب في مواقع العمل من شهر إلى ثلاثة أشهر، حسب متطلبات الفرصة، حيث يساهم البرنامج في دفع تكاليف التدريب في مواقع العمل لمزود التدريب ولكل شخص بقيمة 50 دينارا أو 80 دينارا حسب متطلبات الفرصة، وفق الوزارة.

المملكة