أحرزت المخرجة اللبنانية ميشيل كسرواني ثلاث جوائز في ختام أيام عمّان لصناع الأفلام، الاثنين، وذلك ضمن فعاليات مهرجان عمّان السينمائي الدولي - أوَّل فيلم.

وفازت كسرواني بالجوائز عن فيلمها "قمرة" وقالت لـ"المملكة" إن فيلمها في مرحلة التطوير، وهي جاءت إلى مهرجان عمان مع الفكرة والقصة وقدمته للمسابقة، وحصلت على الجوائز للتمكن من الانطلاق وتنفيذ الفيلم.

وأشارت كسرواني إلى أن أهمية المهرجان تكمن في إعطائه الثقة بالمخرج في بداياته، وتعهدت بمحاولة تنفيذ الفيلم بشكل "جميل" والعودة لعرضه في الأردن.

ويروي الفيلم قصة شابة تعيش في لبنان في صراع بين مواجهة الواقع، وإيجاد مساحة في الخيال للتمكن من الهروب من واقع مرير، بحسب كسرواني.

وقال مدير أيام عمّان لصناع الأفلام بسام الأسعد لـ"المملكة" إن 19 فيلما حصلت على جوائز عينية ونقدية تقدر قيمتها بنحو 200 ألف دولار.

وأشار الأسعد إلى دعم مشاريع الأفلام قيد التطوير والأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج.

وتعد أيام عمّان لصُنّاع الأفلام القسم المهني لمهرجان عمّان السينمائي الدولي - أوَّل فيلم، وتستضيف ندوات وورش عمل ومحادثات مع المخرجين ومحترفي الأفلام؛ لتحفيز صانعي الأفلام من الأردن والعالم العربي.

وتوفر أيام عمّان 3 منصات عرض للمشاريع في مرحلة التطوير وما بعد الإنتاج، وتمنح لجنة التحكيم جوائز عينية ونقدية للمشاريع الفائزة.

المملكة