أنجزت مديرية مياه محافظة جرش 6 مشاريع من أصل 11 مشروعا من مشاريع المياه المخصصة لعام 2023، وفقا لمدير مياه جرش مروان عياصرة.

وخلال جلسة لمجلس محافظة جرش الثلاثاء، قال عياصرة، إن عدد المشاريع التي خصصت لها مبالغ مالية من مجلس محافظة جرش 11 مشروعا تم طرحها جميعها؛ وبلغت 6 مشاريع منها 100%.

وأوضح أن المشاريع التي بلغت نسب الإنجاز فيها 100%، هي تمديد شبكة مياه الكفير وصيانة خطوط مياه في منطقة المصطبة، ووصلات مياه في منطقة قفقفا، وصيانة عامة واستبدال لشبكات مياه متفرقة في محافظة جرش.

وبين العياصرة أن الـ 5 مشاريع المتبقية تمت إحالتها إلى مقاولين لتنفيذها، وتوقع بأن يسجل العام الحالي نسب إنجاز مرتفعة في مشاريع المياه لا سيما وأن المديرية وضعت خططا لطرح عطاءات العام الحالي بأسرع وقت للانتهاء منها خلال العام الحالي أيضا.

مدير التشغيل والصيانة في مدرية مياه جرش محمد العتوم أشار إلى أن المديرية تعمل على تقليل نسبة الفاقد في المحافظة؛ من خلال إجراء الصيانة واستبدال خطوط المياه التالفة.

وأكد العتوم على أنه بعد الانتهاء من مشاريع المياه داخل محافظة جرش سينخفض دور توزيع المياه من 18 يوما إلى 14 يوما.

رئيس مجلس محافظة جرش رائد العتوم أشار إلى أن مديرية المياه تأخرت بطرح عطاءاتها للعام الماضي؛ الأمر الذي سيترتب عليه سداد التزامات مالية على المجلس للأعوام المقبلة موضحا بأن ذلك أصبح تحديا على مجلس محافظة جرش.

فيما أوضح رئيس اللجنة الإدارية في مجلس المحافظة علي الرواشدة بأن البيروقراطية أصبحت تحديا أمام مختلف القطاعات وليس قطاع المياه وحسب، مما يؤدي إلى تأخر دائم بطرح العطاءات في مختلف القطاعات؛ ولذلك يجب حصر هذه المعوقات وطرحها أمام الجهات المختصة.

المملكة