نفذت كوادر مديرية البيئة في محافظة جرش 1050 زيارة رقابية على منشآت داخل المحافظة خلال العام الماضي وفق مدير البيئة في المحافظة مدحت العناقرة.

وقال العناقرة، لـ"المملكة" الأربعاء، إن كوادر مديرية البيئة تعاملت مع 44 شكوى، وحررت 65 مخالفة وفق القانون الإطاري لإدارة النفايات بالتعاون مع شرطة الإدارة الملكية لحماية البيئة التابعة لمديرية الأمن العام وتم تحويلها للمحكمة .

وأضاف أن المديرية تعاملت مع 32 طلب ترخيص لمنشآت داخل المحافظة تمت الموافقة على 17 طلبا ورفض 15 طلبا؛ وذلك لعدم مطابقتها للأنظمة والقوانين.

وبين أن الكوادر أغلقت منشأة واحدة خلال العام الماضي، وحولت 57 منشأة للجهات التنفيذية (الحاكم الإداري) لاتخاذ الإجراءات الإدارية بحق مالكيها لضمان التزامهم بالقوانين.

وأشار العناقرة إلى أن كوادر مديرية البيئة نفذت 7 زيارات لمنشآت تنموية للتأكد من التزامها بخطة إدارة البيئة.

وأوضح أن المديرية تراقب صهاريج المياه العادمة على نظام التتبع الإلكتروني؛ لضمان وصلها إلى مكب الأكيدر ويتم تحويل المخالفين للحاكم الإداري، مبينا أن عدد صهاريج المياه العادمة داخل المحافظة يبلغ 31 صهريجا.

وأنجزت مديرية البيئة مشاريع العام الماضي بنسبة 100%، والمشاريع هي إنشاء مشغل للفخار داخل محمية دبين يوفر قرابة 15 فرصة عمل دائمة وغير دائمة، وتركيب "لافتات" إرشادية وفق العناقرة.

المملكة