ارتفع حجم التداول في سوق العقاري الأردني خلال شهر شباط الماضي بنسبة 17%، مقارنة مع كانون الثاني الذي سبقه، ليبلغ حجم التداول 582,788 مليون دينار أردني، وفق التقرير الشهري لدائرة الأراضي والمساحة.

وبحسب التقرير الشهري، الذي وصل "المملكة" نسخة منه، ارتفعت قيمة الإيرادات خلال الشهرين الأولين من العام الحالي 1%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، لتبلغ 43,6 مليون دينار، فيما ارتفعت القيمة للشهر الماضي بنسبة 18% مقارنة بشهر شباط 2023، وبنسبة 3% مقارنة بالشهر الذي سبقه، لتبلغ 22 مليون دينار.

التقرير، أشار أيضا إلى ارتفاع عدد بيوعات غير الأردنيين خلال الشهرين الأولين من العام الحالي بنسبة 2%، حيث انخفضت بيوعات الشقق بنسبة 16%، في حين ارتفعت بيوعات الأراضي بنسبة 38% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وخلال شهر شباط، ارتفع عدد بيوعات غير الأردنيين خلال شهر شباط الماضي بنسبة 32%، حيث انخفضت بيوعات الشقق بنسبة 2%، في حين ارتفعت بيوعات الأراضي بنسبة غير مسبوقة بلغت 104% مقارنة بالشهر ذاته من العام 2023.

وانخفضت القيمة التقديرية لبيوعات غير الأردنيين خلال الشهرين الأولين من العام الحالي بنسبة 7%، مقارنة بنظيرتها من العام السابق، حيث بلغت 31,663 مليون دينار، فيما انخفضت لشهر شباط الماضي بنسبة 4% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، حيث بلغت 17,3 مليون دينار.

وأكد التقرير انخفاض حركة بيع العقار في الأردن خلال الشهري الأولين من العام الحالي بنسبة 4%، حيث انخفضت بيوعات الشقق بنسبة 1%، وانخفضت بيوعات الأراضي بنسبة 4% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2023.

وارتفعت حركة بيع العقار في الأردن خلال شهر شباط الماضي بنسبة 2%، حيث ارتفعت بيوعات الشقق بنسبة 5%، وارتفعت بيوعات الأراضي بنسبة 1%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

المملكة