انخفضت الحركة التجارية من ألبسة ومستلزمات عيد الفطر داخل محافظة جرش "بنسبة 40%"، مقارنة بالفترة ذاتها بالعام الماضي، وفق رئيس غرفة تجارة جرش علي العتوم.

وقال العتوم لـ "المملكة"، الاثنين، إن انخفاض الحركة التجارية داخل المحافظة سببها "عدم توفر السيولة المادية" للمستهلكين، مبينا أن "الأسعار مستقرة ولم تشهد ارتفاعا" عما كانت عليه العام الماضي في الفترة نفسها.

وأضاف بأن مالكي محال الألبسة ومستلزمات عيد الفطر داخل المحافظة أجروا العام الحالي تخفيضات وعروض على الألبسة ومستلزمات العيد لتشجيع الأشخاص داخل المحافظة على الإقبال والشراء.

محمد القادري، مالك متجر بيع الألبسة في محافظة جرش، قال إن الإقبال على شراء الألبسة قبيل عيد الفطر "انخفض" عما كان عليه في العام الماضي، موضحا أن سبب الانخفاض على شراء الألبسة هو "عدم توفر السيولة المادية لدى المستهلكين".

وأضاف أن أغلب الأشخاص اككتفوا بشراء المستلزمات الأساسية للعيد مثل الحلوى والقهوة وما شابه ذلك بدون شراء الألبسة.

سمير الحوامدة، مالك متجر لبيع الألبسة، بين بأنه "رغم التخفيضات والعروض على الألبسة، إلا أن الحركة الشرائية على الألبسة ليست كالعام الماضي".

وقال عمر الزعبي، وهو مالك متجر لبيع الحلويات، إن الحركة الشرائية على الحلويات "جيدة ومقبولة"، لكنها "ليست كالعام الماضي"، مشيرا إلى أن عيد الفطر يمتاز بالإقبال على الحلويات، حيث "لا يمكن أن يخلو بيتا من الحلويات فيه".

المملكة