نفذ عشرات الباحيثن عن عمل في محافظة الطفيلة الأحد وقفة احتجاجية وسط المدينة للمطالبة بتعيينهم في شركات خاصة كبرى ومشاريع يجري تنفيذها، إضافة إلى وظائف في القطاع العام، وفق مراسل "المملكة".

وطالب الباحثون عن عمل الحكومة بتأمين وظائف لهم، خاصة أن منهم حملة لشهادات جامعية.

الشاب عبادة البدور، وهو أحد المشاركين في الوقفة، قال لـ"المملكة" إنه دون عمل منذ 5 سنوات.

"الوقفات والاعتصامات في الطفيلة لا تجدي نفعا بسبب بعدها عن صناع القرار"، وفق البدور، الذي قال إنه لا بد من إيصال رسالة الباحثين عن العمل إلى "المسؤولين في عمّان".

صهيب السقرات، وهو مشارك آخر في الوقفة يعيل أسرة، قال لـ "المملكة" إن المتعطلين عن العمل جددوا وقفتهم؛ لأنهم شعروا "بعدم جدية" سلطات قالت إنها ستتواصل معهم بعد اعتصام سابق أمام الديوان الملكي الهاشمي.

السقرات قال، إن فريقا من مكتب رئيس الديوان طلب من المشاركين في الاعتصام أمام الديوان توفير كشوفات بأسماء المتعطلين عن العمل في الطفيلة وأرقامهم الوطنية ومؤهلاهم العلمية، مشيرا إلى أن عدد المتعطلين عن العمل في الطفيلة يبلغ نحو 400 شاب.

"شعرنا بعدم جدية، بدليل عدم التواصل معنا، الأمر الذي اضطرنا إلى تنفيذ وقفة احتجاجية سلمية (ثانية) للمطالبة بالتعيينات سواء في القطاع العام أو الخاص"، وفقا للسقرات.

من جهة أخرى، قال مدير العمل في الطفيلة عاطف الهريشات، إن المديرية تلقت نحو 4500 طلب توظيف من متعطلين عن العمل يحملون مؤهلات علمية تراوحت بين ما دون الثانوية العامة، وحتى درجة الماجستير.

وأشار الهريشات إلى أن المديرية "قامت بتشغيل عدد من المتعطلين عن العمل في بعض المشاريع الخدمية التي جاري العمل بها في محافظة الطفيلة، بالإضافة إلى مصنعين للألبسة في لواء بصيرا، ومنطقة ارويم ومصنع قيد الإنشاء في لواء الحسا".

أعلى نسبة بطالة في الربع الثاني من عام 2018 سجلت في محافظة الطفيلة بنسبة بلغت (24.6%)، وفق دائرة الإحصاءات العامة.

المملكة