يواجه طلبة مدرسة بنين أساسية في محافظة جرش من تعطل مولد تدفئة (بويلر)، وتجمّع مياه داخل ساحات المدرسة نتيجة وجود نبع مياه، وعدم توفر تصريف لها.

ويواجه الطلبة في مدرسة اليرموك الأساسية للبنين في منطقة سوف، صعوبة في الوصول إلى المدرسة، التي لا ممر لها إلا عبر شارع فرعي لا بديل عنه، نتيجة حاجته للتعبيد وانتشار حفر فيه، في وقت تعهدت فيه بلدية جرش بإصلاح الشارع.

مساعد مدير المدرسة علي العتوم، قال لـ "المملكة" إن ساحة اصطفاف الطلاب الصباحية مليئة بمياه نبع ماء موجود في المدرسة؛ تسبب بانزلاقات قد تؤذي الطلبة.

وأضاف أن المدرسة تمنع طلبتها، البالغ عددهم 243، أحياناً من الاستراحة خارج الغرف الصفية إلى الساحة، إضافة لعدم تمكنهم من ممارسة الرياضة وأنشطة أخرى في الساحة.

"المياه تتجمع في الساحة لعدم وجود أنابيب لتصريف المياه، وانخفاض الساحة عن مستوى الشارع".

سعيد زريقات، ولي أمر طالب في المدرسة، قال إن نجله "يجد صعوبة في الوصول إلى المدرسة كون الشارع مليئا بالحفر، إضافة إلى معاناته من تجمعات مياه داخل المدرسة، وعدم إصلاح مولد تدفئة (بويلر) الخاص بالمدرسة".

عضو مجلس محافظة جرش عن منطقة سوف، رائد الربع، أوضح لـ "المملكة" أن هناك انتشاراً للطحالب نتيجة تجمع مياه؛ مما يمنع الطلبة من ممارسة أنشطتهم الطبيعية في المدرسة.

"خاطبت عدة جهات، وتحديداً حول جدار المدرسة المعرّض للانهيار"، قال الربع.

مدير تربية جرش حسين السعيديين قال لـ "المملكة" إن لجنة مكونة من مهندسين من وزارة الأشغال العامة كشفت على المدرسة وأوعزت للمقاول بتصحيح الملاحظات.

وبين السعيديين أن بلدية جرش تعهدت بصيانة الشارع من حيث مستوى الارتفاع، وتصريف المياه بشكل سليم، وطلبت المديرية من قسم الصيانة بإصلاح التدفئة.

المملكة