نفذ العشرات من موظفي جامعة الطفيلة التقنية الأربعاء اعتصاما مفتوحا أمام مبنى رئاسة الجامعة، وأضرب بعضهم عن الطعام، احتجاجا على عدم صرف مستحقات (نصف الخدمة وتعويض المياومة)، بموجب قرار صدر من ديوان الرأي والتشريع بعدما نُشر في الجريدة الرسمية، بحسب الموظفين.

وقال إبراهيم العوابدة لـ"المملكة": "نحن موظفو الجامعة المستحقين لهذا الصرف يقدر عددنا بـ 300 موظف، منا من تجاوزت خدمته 13 عاما".

وأضاف العوابدة أن استحقاق كل موظف يقدر ما بين 3000-4000 دينار، مشيرا إلى أنهم قاموا بعدة مخاطبات لإدارة الجامعة، ولكن دون جدوى بسبب العجز المالي للجامعة.

الموظف ياسين الهلول قال إن الإضراب جاء بعد اعتصامات واحتجاجات ومخاطبات لغاية صرف المستحقات المالية.

"عدم الوصول لنتيجة أوصل الموظفين لتصعيد الاحتجاج بالإضراب المفتوح عن الطعام بعدد لا يقل عن 7 موظفين رغم معاناة بعضهم لأمراض مزمنة كالضغط والسكري، مما اضطرنا لطلب الدفاع المدني لنقل أحد المضربين"، وفق الهلول.

رئيس جامعة الطفيلة التقنية محمد الحوراني قال إن للموظفين كامل الحق في مطالباتهم، مشيرا إلى أنه يقوم بتكثيف جهوده في المخاطبات والمراسلات مع وزارتي المالية والتعليم العالي والبحث العلمي لتسريع الاستجابة والموافقة على تزويد الجامعة بالمبلغ المستحق الذي يبلغ نحو 2 مليون و 700 ألف دينار.

المملكة