ينتظر أن يحد تخصيص مكان محدد لمالكي البسطات في سوق الحسبة الجديدة في مدينة المفرق، من انتشار البسطات والاعتداءات على الأرصفة التي اعتبرها مسؤولون مشكلة تواجه وسط المدينة التجاري.

سوق الحسبة الجديد الذي يجري ترميمه الآن سيجمع مالكي البسطات بعد اتفاق بين محافظ المفرق ياسر العدوان ورئيس البلدية عامر الدغمي في مكان واحد لبيع بضائعهم، والترويج لها من دون الإضرار بمالكي البسطات، وفقاً للمحافظ.

المحافظ قال لـ "المملكة" إنه لا يجوز الاعتداء على الأرصفة بالبسطات التي ترتب آثاراً جانبية على أصحاب المحال التجارية الملتزمة بدفع الضرائب والرسوم المفروضة عليها حسب القوانين والأنظمة.

"لا يُعقل مساواة الملتزم بالقانون بمن يخالفه".

وبين الدغمي أن الاتفاق المبرم مع المحافظ سيعمل على حل المشكلة، لافتاً النظر إلى أن الأزمات تتركز في 3 شوارع في مدينة المفرق، وهي الطرق المؤدية إلى مكان الحسبة التي ينتشر فيها أغلب ملاك البسطات، ونعمل الآن على الانتهاء من ترميمها وتأهيلها لحل المشكلة من جذورها.

محافظ المفرق ياسر العدوان شكل لجنة بهذا الخصوص مكونة من الأمن العام وقوات الدرك وإدارة السير وكوادر البلدية والمحافظة من أجل تنفيذ حملات مكثفة ومستمرة للحد من انتشار البسطات.

وأضاف العدوان: "الحملات التي نقوم بها مفاجئة ومستمرة، ولن تتوقف إذا لم تحقق أهدافها، التي تشمل تسهيل الطريق أمام المارة للسماح لهم بالتسوق بانسيابية تامة، والحفاظ على المنظر الجمالي للمدينة".

العدوان قال إنه لا توجد إحصائية تحدد ملاك البسطات أو المعتدين على الأرصفة، لكنه وصف أعدادها بالـ"كبيرة" و الـ"مزعجة".

المملكة