عقد محافظ المفرق ياسر العدوان، الأربعاء، اجتماعا على مستوى المحافظة لوضع خطة طوارئ الشتاء المقبل، ومواجهة الظروف الجوية الطارئة، التي قد تتعرض لها محافظة المفرق في الأيام المقبلة.

الاجتماع ضمّ حكاما إداريين، ورؤساء بلديات في المحافظة ومديريات عاملة فيها والأجهزة الأمنية، بهدف التوافق على آلية عمل تقسم على الألوية الأربعة الممتدة على مساحة المحافظة والتي تبلغ قرابة 26 ألف كم مربع.

المحافظ، طلب من جميع البلديات والأجهزة الأمنية والحكومية المعنية، بـ "العمل معا وإعطاء أولوية لنقاط ساخنة تم تحديدها خلال الاجتماع، والعمل على إحصاء الآليات الموجودة في المحافظة سواء في مديرية الأشغال أو في البلديات"، مؤكدا أنه تم السيطرة على الظروف الطارئة بنسبة 90% العام الماضي.

ودعا البلديات إلى التأكد من "انسياب العبارات وتفقد مجرى السيول، وإجبار القاطنين في بيوت الشعر بالرحيل عن مجرى السيول والأودية، وتفقد مزارع يقطن بها عاملون في بيوت شعر وإجبار أصحاب المزارع بتأمينهم بالكرفانات"، مؤكدا أنه يقع على عاتق رؤساء البلديات الجزء الرئيسي في العمل.

وشدد العدوان على ضرورة تأمين مراكز إيواء ومأكل ومشرب في الحالات الطارئة، بتنسيق بين الحكام الإداريين وكل من مديرية التنمية الاجتماعية ومديرية الأوقاف، مؤكدا على ضرورة متابعة الأسعار في الأسواق من قبل مديرية الصناعة والتجارة.

رؤساء البلديات، وعددهم 18 بلدية، طالبوا خلال الاجتماع، بالتعاون من مديرية الأشغال، والسماح لهم باستئجار آليات لازمة في الحالات الطارئة دون قيود من قبل ديوان المحاسبة، مشيرين إلى ضرورة توفير مخصصات مالية لبلدياتهم من قبل مجلس المحافظة تحت بند الحالات الطارئة.

وأبدوا استعدادهم المطلق، وضمن الإمكانيات المتاحة، بالتعاون فيما بينهم في الحالات الطارئة، والعمل معا لمواجهة الظروف الجوية التي قد تتعرض لها المحافظة.

المملكة