قال رئيس هيئة الاستثمار، خالد الوزني، إن الحكومة وبتوجيهات ملكية، كلفت الهيئة بقيادة فريق لدراسة إنشاء صندوق استثماري وطني بمشاركة جميع الأردنيين.

وأضاف الوزني، خلال أول ملتقى رجال الأعمال المغتربين الأردنيين في السعودية، أن الأردن يزخر بفرص استثمارية واعدة ومربحة، وأن البيئة الاستثمارية في الأردن بيئة واعدة وجاذبة للاستثمار.

وتابع قائلا: "هيئة الاستثمار، بيت وصوت المستثمر، وهي الجهة المعنية بمتابعة المستثمر ومراحل مشروعه الاستثماري منذ لحظة التفكير بإقامة مشروعه إلى لحظة الإنتاج، وما بعد الإنتاج ... هيئة الاستثمار تقوم بدور تشاركي تكاملي مع الحكومة لتسهيل وتسيير الأمور كافة أمام المستثمرين".

رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، نايف البخيت، قال "من المهم استقطاب مستثمرين جدد من رجال الأعمال الأردنيين المغتربين في السعودية، لما تتمتع به العقبة من ميز تنافسية عديدة تجعلها وجهة مميزة للمستثمرين من مختلف دول العالم، وخصوصا رجال الأعمال الأردنيين المغتربين".

نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية، عمر الزعبي، جدد دعوته للاستثمار في السوق المالي "لما لهذه الاستثمارات من عائد استثماري منافس ... إقبال المستثمرين السعوديين والخليجيين بشكل عام على الاستثمار في السوق المالي الأردني يعتبر دليلا واضحا على قوة الاستثمار في هذا النوع من الاستثمارات، والهيئة تسعى لاستقطاب المزيد من المستثمرين وخصوصاً من رجال الأعمال المغتربين الأردنيين".

وقالت رئيسة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي، خلود السقاف، إن الصندوق يسعى إلى البحث عن شركاء استراتيجيين محليين وخارجيين لديهم المعرفة الفنية.

وقال المدير التنفيذي لشركة معان التنموية، حسين كريشان، إن منطقة معان التنموية تتمتع بميز تنافسية وجاهزة لاستقطاب الاستثمارات الواعدة، خاصة في مجال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، والعديد من المجالات التي تسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي في الأردن.

وأبدى رجال الأعمال الأردنيين المشاركين في الملتقى استعدادهم لدارسة الفرص الاستثمارية التي تم عرضها خلال الملتقى لتكون هذه الفرص خارطة لاستثماراتهم المقبلة في الأردن.

المملكة