تنطلق الأربعاء، مسيرة أمام مقر الأمم المتحدة، في قطاع غزة، لدعم تجديد تفويض وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين(أونروا) حتى عام 2023، وفق مراسل "المملكة".

وأضاف المراسل أن "هذه الفعالية تنطلق بمشاركة معظم الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في المخيمات، في القطاع، لتجديد تفويض الوكالة الأممية الشهر المقبل بشكل رسمي".

الشهر الحالي، صوّتت 170 دولة لمصلحة تجديد ولاية أونروا، في اللجنة الرابعة في الجمعية العامة تمهيدا لتصويت الجمعية في جلستها العامة في شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل، على القرار الذي تبنته اللجنة الرابعة.

القائم بأعمال الوكالة كريستيان ساوندرز، قال "إن حقيقة أن 170 دولة عضو في الأمم المتحدة قد أعادت تأكيد ثقتها في أونروا، وأعربت عن دعمها لها لمواصلة تقديم معونتها الضرورية لثلاث سنوات مقبلة تعد تأكيدا على الدور الحيوي الذي تلعبه الوكالة في دعم احتياجات لاجئي فلسطين".

وتقدم أونروا الوكالة التابعة للأمم المتحدة، خدمات لنحو 5 ملايين لاجئ فلسطيني في الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية وقطاع غزة. ومعظم هؤلاء من أبناء نحو 700 ألف فلسطيني طردوا من منازلهم أو فروا من القتال في حرب عام 1948 التي أدت إلى قيام إسرائيل.

المملكة