يخطط مجلس محافظة المفرق العام المقبل، تنفيذ 35 مشروعا يشمل إنشاء مدارس وغرف صفية ورياض أطفال، للحد من استئجار مبان يصل إيجارها السنوي نحو 333 ألف دينارا، وفق مديرية الأبنية الحكومية في المحافظة.

الناطق الإعلامي في مجلس المحافظة صبري الزيادنة، قال لـ "المملكة"، إن المشاريع في قطاع التربية والتعليم قيد التسليم والتنفيذ والمباشرة، موضحا أنها تنقسم إلى إنشاء 4 مدارس كاملة موزعة على مناطق المحافظة، وإضافة غرف صفية لـ 15 مدرسة، ومبنى مديرية التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الشرقية.

"يعمل المجلس حاليا على إنشاء 19 مشروعا في قطاع التربية والتعليم بقمية بلغت 5 ملايين دينار من مخصصات رأسمالية لعامي 2018 – 2019"، وفق الزيادنة.

مديرية الأبنية الحكومية في المفرق، أوضحت أن عدد المدارس المستأجرة في المحافظة بلغ 169 مدرسة من أصل 465 تتبع إلى 3 مديريات تربية وتعليم، إذ تبلغ قيمة إيجارها السنوي نحو 333 ألف دينارا.

مدير التربية والتعليم للواء القصبة صايل الطيطي، قال إن الاكتظاظ في المدارس مشكلة تواجه من خلال بناء مدارس بموازنة من مجلس المحافظة، وبناء مدارس بدعم من المنظمات الدولية، ومن خلال الاستئجار.

وبين الطيطي أن مديرية لواء القصبة تضم نحو 45 ألف طالبا موزعين على 162 مدرسة، منهم نحو 7 آلاف طالب سوري، يتلقون تعليمهم على فترتين صباحية ومسائية، مشيرا إلى أن المدارس المسـتأجرة حل مؤقت لمشكلة الاكتظاظ.

مدير التربية والتعليم في لواء البادية الشمالية الشرقية، محمد عقاب، إن المديرية تضم 29500 طالبا موزعين على 162 مدرسة، إضافة إلى 1059 طالبا سوريا موزعين على 7 مدارس.

ويضم لواء البادية الشمالية الغربية 144 مدرسة، تضم 35 ألف طالب، إضافة إلى 32 مدرسة في مخيم الزعتري تضم 20 ألف طالب، و12 مدرسة مسائية لـ 3900 طالب سوري، وفق أخر إحصائية لوزارة التربية والتعليم مطلع العام الدراسي الحالي.

المملكة