قال مصدر مطلع، الخميس، إن مسافرين كانوا متوجهين إلى السعودية عبر مطار الملكة علياء الدولي لم يتمكنوا من السفر بعد قرار السعودية تعليق الدخول إلى أراضيها احترازيا لمنع تفشي فيروس كورونا.

ولم يذكر المصدر لـ "المملكة" مزيدا من التفاصيل.

السلطات السعودية، أعلنت، الأربعاء، تعليق الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، مؤقتاً، وذلك لمنع تفشي فيروس كورونا.

وقال رب أسرة أردنية خططت لتأدية مناسك العمرة في 7 آذار/ مارس إنه تفاجأ بإلغاء الرحلة من قبل المكتب السياحي المسؤول عنها.

"أبلغنا المكتب أن إلغاء الرحلة جاء بعد قرار السعودية،" بحسب ما أضاف لـ "المملكة".

مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري، صلاح اللوزي، قال لـ "المملكة" إنه يتفهم القرار السعودي.

وأضاف: "ما يجري على الطيران يجري على البر، بما في ذلك حافلات العمرة. القرار مؤقت جاء بسبب التخوف من انتشار فيروس كورونا."

"بعض المعابر البرية تشهد حركة كثيفة، وهي بعيدة عن العاصمة في حال حصل طارئ،" بحسب اللوزي.

وقال الناطق باسم مكاتب الحج والعمرة إنه تم "إلغاء حجوزات 10 آلاف معتمر أردني".

ودعت هيئة تنظيم الطيران المدني المواطنين الأردنيين في الخارج للتواصل معها عند مواجهة أي صعوبات لتسهيل عودتهم إلى المملكة.

ووجهت الهيئة عبر وكالة الأنباء الأردنية (بترا) الخميس، نداء لكل أردني يواجه صعوبة في عودته إلى المملكة إلى التواصل معها من خلال الاتصال الهاتفي أو عبر تطبيق واتس آب على الرقم: 00962799522502، أو على بريدها الإلكتروني clearances@carc.gov.jo.

وأفادت الهيئة بأن هذه الصعوبات في العودة إلى المملكة قد تنتج عن اضطراب الحركة الجوية وإلغاء العديد من الرحلات نتيجة انتشار فيروس كورونا في العالم.

المملكة