أعلن مدير عام صندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة زيادة الأسر المستفيدة من الإعانات المتكررة في قضاء دير الكهف البالغ عددها 386 أسرة بواقع 40 دينارا شهريا بدءا من شهر نيسان/ ابريل المقبل، على أن تصرف الزيادات كل ثلاثة اشهر بواقع 120 دينارا مرفقة بالرواتب الاصلية.

وخلال زيارته قضاء دير الكهف في لواء البادية الشمالية، أوضح المشاقبة، الاثنين، أن الحكومة خصصت نحو مليار دينار في الثلاث سنوات المقبلة لدعم برامج الحماية الاجتماعية، بهدف تحسين المستوى المعيشي للأسر الفقيرة. موضحا أنه "سيكون للبرامج الأثر الإيجابي رغم ظروف اقتصادية صعبة يمر بها الأردن".

ويبلغ عدد سكان قضاء دير الكهف قرابة 15 ألف نسمة، يقطنون في 22 تجمعا سكانيا، وتتلقى 386 أسرة دعم من صندوق المعونة الوطنية بواقع 36 ألف دينار.

وبين المشاقبة أنه "سيعقد اتفاق مع مؤسسة التدريب المهني لتدريب الشباب من الأسر التي تتلقى الدعم، وتقديم 40 دينارا شهريا لمن يرغب تعلم مهنة و حرفة تؤهله للعمل مستقبلا".

وعن تحويل الدعم إلى البنوك، أوضح أن "الهدف منها تسهيل آلية الاستلام واحترام خصوصية متلقي الدعم"، مشيرا إلى أن "آلية احتساب الدعم جاءت بناء على الأولويات للوصول إلى الشريحة الأكثر حاجة لهذا الدعم".  

وطالب الأهالي، خلال اللقاء بزيادة الدعم التكميلي للأسر الفقيرة، وإيجاد مشاريع تنموية توفر فرص عمل للشباب، إضافة إلى إعادة النظر بالشروط التي تنطبق على مستحقي الدعم، وتوفير صراف آلي في القضاء، بالاتفاق مع أحد البنوك للتسهيل على الأسر في استلام الدعم، حيث يبعد القضاء عن مدينة المفرق أكثر من 80 كم.

المملكة