أبلغت مدرسة البكالوريا-عمّان، أولياء أمور الطلبة الملتحقون في المدرسة بالإغلاق التدريجي لدوام المدرسة ابتداءاً من الأحد واستمرار عملها عبر التعليم عن بعد، بسبب فايروس كورونا المستجد.

وبحسب رسالة أرسلت لأولياء الأمور، وصل "المملكة" نسخة منها، أن إعلان الإغلاق وتعليق الدوام جاء كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا.

‏ونفت بسمة النمري مديرة مدرسة البكالوريا-عمّان، أن "السائحة الكندية التي تم تشخيصها مؤخرا بفيروس كورونا والتي كانت متواجدة بالأردن ليس لها علاقة بأي من طلاب او عائلات مدرسة البكالوريا-عمّان"، كما أكّدت أن المدرسة سوف تستمر في عملية التعلم والتعليم عن بعد وأن الامتحانات سوف تعقد بالمدرسة كما هو مخطط لها.

وقال أحد أولياء الأمور، إنه تم إبلاغهم بالقرار عبر رسالة على الإيميل الإلكتروني.

وحول آلية التعليم، أوضح ولي الأمر أنه تم إعلامهم أنه سيتم التواصل معهم لإبلاغهم عن آلية التعلم عن بعد.

"أنا مع قرار التعطيل ويبدو أنه الأفضل في الوقت الحالي لحماية الطلبة، نظراً لانتشار فيروس كورونا المستجد"، وفق ولي الأمر.

وتابع: "يتوفر لدينا أجهزة كمبيوتر جاهزة للتعلم عن بعد، ولدي 3 أطفال في المدرسة".

وأوضح ولي الأمر أن زوجته تعمل، وتنتظر تفاصيل آلية التعليم عن بعد لتتخذ القرار المناسب حول بقاء الأطفال في المنزل.

وقال نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني لـ"المملكة"، إن "النقابة ملتزمة بقرارات وزارة التربية والتعليم في حال أصدرت قراراً بتعطيل المدارس".

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة، الخميس، إن تعطيل المدارس والجامعات مستثنى من قرار مجلس الوزراء، مضيفا أن المجلس سيتابع التطورات الأسبوع المقبل.

وقال وزير الصحة سعد جابر خلال مؤتمر صحفي مشترك مع العضايلة الخميس، "نحن في حالة طوارئ ولغاية الآن لم يتخذ أي قرار بشأن المدارس والجامعات ونتابع التطورات"."المرض لم ينتشر للآن حتى يجري تعطيل المدارس"، وفق جابر، الذي أضاف أن قرار التعطيل قد يسبب حالة من الهلع لدى الناس.

وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، قال الأسبوع الماضي لـ “المملكة"، إن تعليق دوام المدارس يحتاج دراسة معمقة والوضع "مطمئن".

وفي حال تعليق المدارس، أشار الوزير إلى "وجود خطة استجابة للطوارئ لدى الوزارة"، إضافة إلى "وجود منصة إلكترونية فعالة تفاعلية".

"جمعنا جميع موارد التعلم المتاحة وبشكل مجاني ... وتم تصنيفها وتبويبها"، بحسب النعيمي. وتحدث عن تنسيق بين وزارة التربية ومزودي خدمات الإنترنت للحصول على أسعار رمزية أو توفير المنصة عبر قنوات مغلقة بشكل مجاني.

المملكة