أغلق محافظ المفرق ياسر العدوان، الثلاثاء، محلا تجاريا في المفرق بسبب رفعه للأسعار وحرر مخالفات بحق 10 محال لمخالفتها الشروط الصحية، وذلك ضمن الإجراءات المتبعة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وضمان استقرار الأسعار بالسوق المحلي.

وقال العدوان، لـ "المملكة"، إنّه أغلق محال تجارية غير مصرح لها في العمل ضمن منصة مهنتي، حيث تم تشكيل فرق عمل من الحكام الإداريين في المحافظة تنفيذا للرؤى الملكية السامية بتنظيم جولات ميدانية على الأسواق كافة لضمان تقيد الجميع بالإجراءات الاحترازية والوقائية والتقيد بالتعليمات الحكومية. مضيفا أنهم لمسوا التزاما من قبل البعض.

ومنذ اليوم الأول من انتشار فيروس كورونا المستجد، ينعقد المجلس الأمني ومجلس الدفاع المدني للسير بالإجرءات الحكومية وأوامر الدفاع وتطبيقها على أرض الواقع لمحاربة الوباء، وكل من تسول له نفسه من التجار العبث بالأسعار أو احتكارها.

وأوضح بأنه تم زيارة 57 منشأة ومحلا تجاريا من قبل فريق متخصص بتوعية المنشآت وأصحاب المحال للتسجيل بمظلة الضمان الاجتماعي، وانعكاساته الإيجابية عليهم، وعلى العاملين مستقبلا.

وشدد العدوان بأنه لا تهاون على الإطلاق مع المخالفين في شهر رمضان، حيث سيتم اتخاذ العقوبات القانونية وفق التعليمات والإجراءات المتخذة وبما يحافظ ذلك على صحة وسلامة المواطنين، لافتا النظر إلى أن إجراءات الرقابة مستمرة، ولن تتوقف على الإطلاق في سبيل المحافظة على ديمومة العمل، وتسهيل تسوق المواطنين وفق التعليمات المتبعة في هذا الخصوص.

وتشهد الأسواق والمحال التجارية بمحافظة المفرق وألويتها إقبالا كبيرا على شراء المواد الغذائية، وتعمل الجهات المختصة كافة على ضمان سير عمليات التسوق بصورة سلسلة دون تعريض صحة وسلامة المواطنين للخطر.

المملكة