أعلن مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة، الدكتور عدنان إسحق، الثلاثاء، أن نتائج فحص الكشف عن فيروس كورونا المستجد لـ 4 طلاب عائدين من الخارج اشتُبه بإصابتهم بالفيروس جاءت سلبية. 

وأكّد مدير مستشفى الأمير حمزة الدكتور عبد الرزاق الخشمان، أن "حالة الطلبة المرضى طبيعية جداً ولا توجد عليهم أي أعراض جانبية"، مبيناً أنه تم فحصهم أمس الثلاثاء وسيتم إخراجهم اليوم من المستشفى ليتم نقلهم إلى الفنادق للحجر عليهم.

وكان وزير الصحة الدكتور سعد جابر أعلن في وقت سابق الثلاثاء، نقل 4 طلبة أردنيين عائدين إلى المملكة إلى مستشفى الأمير حمزة بعد ارتفاع في درجة حرارتهم.

وأوضح جابر لـ "المملكة"، أن التقارير الأولية تشير إلى أن أربعة طلاب "تم تسجيل ارتفاع درجة حرارة عليهم وتوجد عليهم أعراض" فيروس كورونا المستجد.

"نقل الطلاب إلى مستشفى الأمير حمزة ليس في العزل وإنما في مكان مخصص للحجر، تم أخذ عينات وننتظر صدور نتائجهم"، وفق جابر، الذي قال إن وزارة الصحة لا تريد أن يختلط هؤلاء الطلبة مع باقي العائدين، خوفا من انتقال عدوى الفيروس.

وقال مدير مستشفى الأمير حمزة، عبد الرزاق الخشمان، إن الطلاب حالتهم العامة جيدة. وأشار إلى أنه سيتم إرجاع الطلبة لأماكن حجرهم في حال ظهرت نتائجهم سلبية.  

ووصلت الثلاثاء، 3 طائرات تقل أردنيين عائدين من مصر وتركيا، نقلوا إلى أماكن للحجر في منطقة البحر الميت.

10 آلاف إسوارة إلكترونية

جابر ذكر أن الحكومة "أحضرت ما يزيد عن 10 آلاف إسوارة إلكترونية"، لمتابعة التزام الطلبة العائدين بتعهدات البقاء في المنزل لـ 14 يوما.

المملكة