جمعت فرق التقصي الوبائي، التابعة لمديرية الشؤون الصحية في الطفيلة، بالتعاون مع الحكام الإداريين في المحافظة، حوالي 124 عينة عشوائية من مناطق مختلفة لقطاعات تجارية ومؤسسات أهلية ومواطنين، خلال 48 ساعة الأخيرة.

وقال محافظ الطفيلة محمد الرفايعة لـ "المملكة"، إن 5 فرق تقصٍ وبائي تواجدت في المحافظة، وهي مستمرة في أخذ عينات عشوائية وإجراء فحوصات مخبريه لمالكي محال السوبر ماركت والبقالات والمخابز والصيدليات في الطفيلة، وبعض الأجهزة الحكومية والأمنية في الألوية والتجمعات السكانية الكبيرة كافة.

رئيس فرق التقصي الوبائي في محافظة الطفيلة، الدكتور وليد بكر، أكد لـ المملكة، أنه "تم جمع حوالي 124 عينة عشوائية من مناطق مختلفة خلال 48 ساعة عن طريق فحص المسحة الأنفية (بي سي ار)، والتي تتطلب إرسال العينات إلى مختبرات مختصة في العاصمة عمان، وبإنتظار النتائج.

وبين أن الفرق الموجودة في المحافظة "ستبدأ اعتبار من السبت المقبل بتكثيف عملها، عبر 4 فرق عاملة وفريق احتياطي مساند، موزعة على لواءي بصيرا والحسا وقصبة الطفيلة وبلدة عين البيضاء، حيث من  المتوقع أن تقوم "بسحب سحب بين 100 إلى 150 عينة يوميا عن طريق الفحص الدقيق والمخبري، للتاكد من خلو تلك المناطق من جائحة كورونا".

ودعا إلى ضرورة تعاون المواطنين لتسهيل مهمة الفرق لجمع العينات عند الطلب منهم، حرصا على السلامة العامة في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها الأردن.

المملكة