أغلقت لجان الصحة والسلامة العامة في محافظة الطفيلة خلال جولات رقابية، 3 مخابز، وحررت مخالفات وأعطت إنذارات لمحال تجارية أخرى في مختلف مناطق المحافظة خلال الثلاثة أيام الماضية، بحسب محافظ الطفيلة محمد الرفايعة.

وقال الرفايعة لـ "المملكة"، إن "إغلاقات المخابز وتحرير المخالفات جاءت لعدم التزامها بشروط الصحة والسلامة العامة ونظافة المكان ومخالفتهم قرارات الحكومة الاحترازية"، موضحا أنه "تم إعطاء إشعارات لمحال تجارية لتصويب بعض السلوكيات الصحية خلال 72 ساعة".

وأضاف أن المخالفات المحررة شملت مخابز ومطاعم، لافتا النظر إلى أنه "سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية والعقوبات وتحويلهم إلى القضاء إذا لم يتم تصويب أوضاعهم".

وتابع الرفايعة أن الكوادر الرقابية ولجان السلامة العامة ما زالت مستمرة وتعمل على مدار الساعة، حيث تقوم بجولات تفتيشية مفاجئة على كافة المحال للتأكد من تطبيق اشتراطات الصحة والسلامة العامة في كافة مناطق وألوية المحافظة بإشراف الحكام الإداريين. 

وبين أن الجولات الرقابية والتفتيشية الدورية على الأسواق وتحرير المخالفات والإشعارات والإنذارات العديدة كان لها أثر ملموس في التزام التجار بالسقوف السعرية المحددة وعدم تجاوزها، وأن جميع المواد الغذائية الأساسية والخضار والفواكه وبيض المائدة متوافرة بكميات جيدة في أسواق المحافظة، مشير إلى تنفيذ جولات توعوية للمواطنين لأهمية فتح محافظ إلكترونية تجنبا لاستخدام النقود التقليدية وملامستهم لها، حفاظا على الصحة والسلامة العامة.

المملكة