أعلن مدير الشؤون الصحية في محافظة البلقاء، الدكتور وائل العزب، الأحد، عن إصابة عاملة نظافة لحضانة تابعة لجامعة البلقاء التطبيقية بفيروس كورونا المستجد، مؤكداً أن الحضانة مغلقة منذ بداية الأزمة.

وأضاف لـ "المملكة"، أنه "تم أخذ عينات لنحو 300 مخالط مباشر وغير مباشر للعاملة، وعزل منطقة سكنها في دير علا في منطقة الطوال الجنوبي".

"من شروط افتتاح الحضانات عمل فحوصات للعاملين فيها، ومن ضمنها فحص كورونا، وعند إجراء فحوصات للعاملات في الحضانة ظهرت إصابة إيجابية للعاملة والباقي سلبية" وفق العزب.

رئيس جامعة البلقاء التطبيقية عبد الله الزعبي قال لـ "المملكة": "كنا نستعد لعودة العاملين في الجامعة ومنها حضانة الجامعة التي فيها أبناء العاملين في الجامعة وهذه الحضانة مغلقة منذ 15/3، وكان قرار إدارة الجامعة أنه أي منطقة فيها إصابات سابقة يجب عمل فحص للموظفين قبل عودتهم إلى العمل، ومنهم العاملات في الحضانة".

"عندما ظهرت حالة الموظفة بالإيجابية من بين 6 حالات جرى فحصها، تم إبلاغ المحافظ، وصحة البلقاء مباشرة، واتخذت الإجراء منهم مباشرة بعزل منطقة سكن العاملة" بحسب الزعبي.

وقال الزعبي: "كوادر الجامعة يلتزمون بالإرشادات، والعمل في كليات الجامعة مستمر".

كما كشفت جامعة البلقاء التطبيقية، الأحد، عن إصابة إحدى عاملات النظافة في الجامعة ثبتت بعد الفحص بأن نتيجتها إيجابية (مصابة بفيروس كورونا ).

وأضافت في بيان، أنه "تم أخذ كافة الإجراءات اللازمة من حيث إبلاغ محافظ البلقاء، ومديرية صحة البلقاء، وقام محافظ البلقاء بعزل المنطقة التي تقطنها العاملة، وتحركت فرق التقصي الوبائي لأخذ العينات، وطلب من كافة العاملين في المنطقة الجغرافية نفسها والقريبة من سكن المصابة التزام بيوتهم حتى يتم إجراء الفحوصات الطبية لهم".

"العاملون في جامعة البلقاء التطبيقية ملتزمون بالإرشادات الحكومية كافة من حيث شروط السلامة العامة، وقد تم عزل المبنى الذي تعمل فيه عاملة النظافة المصابة، ويجري العمل على تعقيمه بالتعاون مع بلدية السلط الكبرى، كما سيقوم سلاح الهندسة في القوات المسلحة بالإجراءات اللازمة للتعقيم في الجامعة، وخاصة المبنى المذكور" وفق البيان.

وطلبت إدارة الجامعة من العاملين في الجامعة والقاطنين في مناطق جغرافية سبق أن سجلت فيها حالات لفيروس كورونا بأن يقوموا بإجراء فحص كورونا وعلى نفقة الجامعة.

المملكة