أنهت مديريات التربية والتعليم في محافظة الطفيلة استعداداتها لعقد أولى جلسات الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) الأربعاء، بمشاركة 2050 طالبا وطالبة، موزعين على 18 مركزا، تتضمن 21 قاعة تابعة لتربية لواء قصبة الطفيلة.

ويشارك أيضا 594 طالبا وطالبة  موزعين على 4 مراكز في 8 قاعات في تربية لواء بصيرا.

مدير تربية قصبة الطفيلة لبنى الحجاج، ومدير تربية لواء بصيرا حازم العمريين أكدا لـ "المملكة"، جاهزية الفرق الفنية والإدارية في مديريات التربية في المحافظة، وتنفيذهم الإجراءات والاستعدادات لاستقبال الطلبة لاجتيازهم امتحان الثانوية العامة لهذه السنة التي تمر بظروف استثنائية؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأكدا أيضا، العمل على خطوات إجرائية منظمة، وتطبيق بنود الدليل الإرشادي في مراعاة جوانب السلامة العامة في الامتحان، ضمن تعليمات ناظمة، حيث تم مضاعفة مراكز الامتحانات وتجهيز القاعات خلال الأيام الماضية وفق خطة معدة سابقا من وزارة التربية والتعليم.

وأطلقت مديرية تربية قصبة الطفيلة منصة عبر الإنترنت تساعد الطلبة في الوصول إلى قاعة الامتحان، ورقم الطابق، ورقم الغرفة في المركز الذي سيعقد فيه الامتحان، ومن خلال الرابط الإلكتروني وإدخال رقم الجلوس والرقم الوطني، حفاظاً على صحة الطلبة، والتقدم للامتحان ضمن إجراءات صحية آمنة، وتزويد القاعات بأدوات السلامة العامة من حيث القفازات والكمامات والتباعد في المقاعد، إضافة إلى أقلام تقدم للطلبة في كل جلسة.

المملكة