دخل حظر التجول الشامل في العاصمة والزرقاء، حيز التنفيذ، ويستمر لمدة 24 ساعة، في مسعى لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد. 

وأُطلقت صفارات الإنذار في العاصمة والزرقاء قبل ساعة على بدء سريان حظر التجول الشامل في المحافظتين. وسُمعت صفارات الإنذار تدوي قرابة الساعة 10 مساء الخميس، في المحافظتين.  

وكان مصدر أمني قال لوكالة (بترا)، إن الصفارات ستنطلق بين العاشرة والنصف، والحادية عشرة مساء الخميس؛ إيذانا بسريان حظر التجول الشامل في المحافظتين.

الحكومة أعلنت الأربعاء، عن فرض حظر تجول شامل في المحافظتين؛ بسبب طبيعة الحالة الوبائيّة في محافظتيّ العاصمة عمّان والزرقاء.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام، إن حظر التجوّل الشامل تقرّر فرضه في المحافظتين، طوال يوم الجمعة المقبل، وبالآليّة ذاتها التي طبقت الأسبوع الماضي، على أن تبقى الأمور كما هي عليه في بقيّة المحافظات.

وتبدأ ساعات الحظر الشامل في المحافظتين من الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الخميس، لمدّة 24 ساعة، ولا يسمح لحملة التصاريح الإلكترونيّة خلالها بالخروج، باستثناء عدد محدود من القائمين على إدامة عمل بعض القطاعات والأنشطة الحيويّة، وفق العضايلة.

وأكد العضايلة أن "فرض حظر التجوّل الشامل هدفه التقليل من حالات المخالطة ما أمكن، وتركيز جهود فرق التقصّي الوبائي على تتبّع المخالطين وفحصهم".

و"سيتم تسهيل مرور المسافرين إلى الخارج، القادمين والمغادرين، من خلال إبراز تذاكر السفر للنقاط الأمنيّة التي يمرّون بها" وفق العضايلة.

وقرر وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة تعليق الصلاة في المساجد طيلة فترة الحظر الشامل يوم الجمعة، في محافظتي العاصمة عمّان والزرقاء.

ودعا الخلايلة القاطنين في عمّان والزرقاء للصلاة في بيوتهم خلال فترة الحظر، مشيراً إلى أن المساجد في بقية المناطق ستكون مفتوحة للصلاة ضمن الضوابط الصحية المتبعة.

المملكة