أعلنت الحكومة، عزل بلدة سويمة/شرقيّ طريق البحر الميّت بالكامل، والمنطقة المحيطة بالمباني المعزولة في بلدة الكرامة في محافظة البلقاء، اعتباراً من الساعة السادسة من صباح الجمعة 11 أيلول/سبتمبر، وحتى إشعار آخر، بعد تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

رئاسة الوزراء قالت إن لجنة استدامة سلاسل العمل والإنتاج والتّوريد مساء الخميس، وبناءً على توصية خليّة الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات قررت عزل بلدة سويمة / شرقيّ طريق البحر الميّت بالكامل، والمنطقة المحيطة بالمباني المعزولة في بلدة الكرامة، اعتباراً من الساعة السادسة من صباح الجمعة السادسة من صباح الجمعة 11 أيلول/سبتمبر، وحتى إشعار آخر، في ضوء تزايد حالات الإصابة، في بلدة سويمة وأجزاء من بلدة الكرامة في محافظة البلقاء؛ وبهدف حماية المواطنين والحيلولة دون تفشّي العدوى بينهم.

خليّة الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ستحدد المنطقة المراد عزلها في بلدة الكرامة، وفقاً لمواقع انتشار الإصابات، وسيتمّ نشر الخرائط التوضيحيّة لمناطق العزل في وقت لاحق.

وشمل القرار فرض حظر التجوّل في بلدتيّ سويمة والكرامة بشكل كامل، اعتباراً من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة السادسة صباحاً، وإغلاق الأسواق الشعبية، والمدارس، ومناطق التجمّعات، والمساجد.

وستقوم وزارة الصحّة بتعزيز جهود فرق التقصّي الوبائي في البلدتين، والتوسع بإجراء الفحوص، وتسريع استخراج نتائجها.

وبعد قرار العزل في المنطقتين قررت وزارة التربية والتعليم تحويل التعلم من التعليم المدرسي إلى التعليم عن بعد في مدارس المنطقتين، رغم عدم تسجيل إصابات في تلك المدارس.

والمدارس المشمولة بالقرار في منطقة سويمة هي سويمة الثانوية الشاملة بنات، والسراهدة الأساسية المختلطة، وحمدي الأنيس الأساسية المختلطة.

أما المدارس المشمولة في القرار في منطقة الكرامة، هي شهداء الكرامة الثانوية بنين، والكرامة الثانوية الشاملة بنات، والكرامة الأساسية المختلطة، وعائشة أم المؤمنين الأساسية المختلطة، والخنساء الأساسية المختلطة.

المملكة