أكدت الحكومة السبت، أن خللا بإدخال البيانات أدى لتسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد  في محافظة الطفيلة.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة السبت، إن خللا بإدخال البيانات أدى لتسجيل إصابات في محافظة الطفيلة في الموجز الإعلامي الحكومي اليومي المتعلق بتسجيل الإصابات.

وأضاف في حديثه لـ"المملكة" : " يبدو حدث خلل في إدخال البيانات (...) أبلغني وزير الصحة أن مدخلة بيانات أدخلت إصابات في محافظة الطفيلة ولم يكن هناك إصابات اليوم".

"فرق التقصي تقوم يوميا بإجراءا فحوصات وتصل إلى 15 إلف فحصا وقد تحدث بعض الأخطاء أحيايا، والخطأ مردود ويتم تصحيحه" وفق العضايلة

 مدير الشؤون الصحية في محافظة الطفيلة خالد الخوالدة قال السبت، إنه لم تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في المحافظة.

وقال في تصريح لـ"المملكة" إن الإصابات المعلن عنها في الإيجاز الحكومي اليوم لم تكن في المحافظة.

"وصل للمختبر صباح اليوم قائمة لـ 3 أشخاص أخذ منهم مسحات من منطقة من خارج محافظة الطفيلة، وأرسلت إلى محافظة الطفيلة وتم إبلاغ الوزارة أن الأسماء لا تتبع لمديرية شؤون الطفيلة" بحسب الخوالدة.

وبين أنه يوجد في المحافظة إصابة واحدة بفيروس كورونا قادمة من مستشفى البشير بحكم مكان سكن المصاب في لواء بصيرا، وعزل في البحر الميت وتم حجر المخالطين له وأخذ 41 عينة منهم يوم الخميس الماضي.

"لغاية الآن لم تظهر نتائج المخالطين" وفق الخوالدة

سجِّلت، في الأردن، السبت ، 196 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، منها 191 محلية، ليرتفع إجمالي الحالات المؤكد إلى 4540، وفق موجز إعلامي عن الفيروس صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.

وبحسب الموجز الحكومي، توزعت الإصابات المحلية إلى، 88 في العاصمة عمّان، 44 في الزرقاء، 23 في البلقاء، 10 في الكرك، 10 في جرش، 7 في إربد، 1 في لواء الرمثا، 3 في الطفيلة، 3 في مأدبا، 1 في معان، و1 في عجلون، و5 إصابات خارجية بين القادمين، ممّن يقيمون في فنادق الحجر.

المملكة