ضبطت مديرية الأمن العام، منذ الساعة 6 مساء، 296 شخصا لمخالفتهم أوامر الدفاع في مختلف المحافظات.

وألقت مديرية الأمن العام، الخميس، القبض على 3 أشخاص أطلقوا عيارات نارية في محافظة البلقاء، إضافة إلى والد طفل أطلق عيارات نارية في محافظة المفرق.

وقال الناطق باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي، إن العاملين في البحث الجنائي وعلى اثر تحقيق بمقاطع فيديو جرى تداولها، تمكنوا من تحديد هوية 3 أشخاص أطلقوا عيارات نارية في مقاطع الفيديو، وجرت مداهمتهم في محافظة البلقاء وإلقاء القبض، عليهم وبوشر التحقيق معهم.

وأضاف السرطاوي أن العاملين في الأمن الوقائي، ومن خلال ما تم رصده من فيديوهات، باشروا التحقيق في مقطع ظهر خلاله طفل يُطلق العيارات النارية، وتبين أنه حدث في منطقة الهاشمية في محافظة الزرقاء وجرى ضبط والده وضبط السلاح المستخدم. وأشار إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه.

وقال الناطق إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على احد الأشخاص في قرى النعيمات، "أساء وهدد رجال الامن، من خلال فيديو نشره عبر منصات التواصل الاجتماعي.

"وتم إلقاء القبض على 8 أشخاص شاركوا في تجمع لعدد من الأشخاص، في منطقة دوقرة في محافظة إربد"، وفق السرطاوي.

وقال إن قوة أمنية توجهت لمنطقة دوقرة إثر بلاغ عن وجود تجمع لعدد من الأشخاص، وجرى تفريق التجمع واستدعاء المرشح الفائز الذي وجد في التجمع.

الناطق أعلن في بيان آخر أنه من خلال التحقيقات في مقاطع الفيديو التي ظهر خلالها اشخاص يقومون بإطلاق عيارات نارية جرى تحديد أحدهم في البادية الشمالية حيث تحركت قوة امنية لمكان وجوده وأُلقي القبض عليه وضُبِط سلاح ناري آلي استخدمه لإطلاق العيارات النارية.

وأضاف السرطاوي أن الأمن الوقائي ضبط شخصا ظهر في مقطع فيديو وهو يطلق عيارات نارية في محافظة المفرق.

وقال إنه من خلال التحقيقات في مقاطع الفيديو التي ظهر خلالها أشخاص يقومون بإطلاق عيارات نارية جرى تحديد هوية أحدهم، وتحركت قوة أمنية لمكان وجوده وأُلقي القبض عليه وضُبِط سلاح ناري المستخدم من قبله.

المملكة