قال مدير إدارة مياه محافظة المفرق باسل بصبوص، الاثنين، إن 167 تجمعا سكانيا في المحافظة بدون شبكة مياه، لافتا إلى أن المبالغ التي تحتاجها تلك التجمعات لإيصال المياه قرابة 7 مليون دينار بحسب الدراسات التي أجريت.

وأكّد بصبوص لـ "المملكة"، أن "التعليمات والأنظمة المعمول بها تنص على أن أي حي أو تجمع سكاني يقع خارج تنظيم حدود البلدية، يتم عمل دراسة واقع حال لها ورفعها لوزارة المياه والري لعمل اللازم، مشيراً إلى ان الوزارة وعدت بإيصال المياه للتجمعات القريبة من التنظيم".

واشتكى أهالي حي الروابي لـ "المملكة"، من عدم وصول المياه لهم ما أثقل كاهلهم في الاعتماد على الصهاريج الخاصة في التزويد، وهو أحد الاحياء التي تقع خارج تنظيم حدود البلدية وقريب جداً على خطوط المياه في الأحياء المجاورة.

وقال أحد قاطني حي الروابي حسن الشرفات، إنهم "ومنذ 7 سنوات وهم يطالبون بإيصال المياه إلى منازلهم ويعتمدون بشكل كلي على التزويد من مياه الصهاريج الخاصة ما شكل عبئا ماليا عليهم".

وأكّد عبد الله العثمان، أنه يعاني من عدم وصول المياه إلى منزله منذ سنوات، لافتاً أنه قام بشراء صهريج مياه لحسابه الخاص بـ 4 آلاف دينار.

وأوضح بصبوص في رده أن "حي الروابي تم إنشاؤه حديثا وهو خارج تنظيم حدود البلدية لذلك لا بد من السير بالإجراءات اللازمة لإيصال المياه"، له مبيناً أنه سيتم عمل دراسة لهذا الحي حيث تقدر تكلفة إيصال المياه له قرابة 80 ألف دينار.

المملكة