نعى نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب، السبت، الفنان الأردني محمد وهيب، الذي توفي في مستشفى الحسين للسرطان بعد معاناة مع المرض.

وقال الخطيب، في تصريح لـ"المملكة" إن النقابة ستسعى لإقامة تأبين في الذكرى الأربعين لوفاته، مشيرا إلى أن الترتيبات المرتبطة في التأبين ستكون بحسب ظروف جائحة فيروس كورونا المتسجد.

"هذا رجل قدم وأعطى كثيرا وكان مؤسسا في جميع الأصعدة" وفق الخطيب.

وشارك في تشييع الفنان محمد وهيب السبت، من مسجد خورما الكبير في بيادر وادي السير إلى مقبرتها، وزير الثقافة باسم الطويسي وعدد من الكتاب والفنانين وأصدقاء وعائلة الفنان الراحل، وفقا لوكالة بترا.

وعرف عن الفنان محمد وهيب الذي ولد في القدس العام 1935 من خلال عدد من الأعمال الفنية التي نالت شهرة واسعة عبر الإذاعة الأردنية، ولاقت استحسان الجمهور الأردني والعربي.
كما غنى من ألحانه فنانون أردنيون وعرب منهم: ملحم بركات، وإسماعيل خضر، وفؤاد حجازي، وموفق بهجت، وذياب مشهور، وسميرة توفيق، وفيصل حلمي.

ودرس وهيب الموسيقى في القاهرة على أيدي كبار الفنانين المصريين.

وكان ممن ساهموا في تأسيس الإذاعة الأردنية في رام الله، وبعدها في عمّان، وهو الذي اكتشف الفنان فيصل حلمي والفنانة نهاوند، وساهم في وصولهم إلى منصة الغناء العربي، وكان ممن ساند المواهب الشابة.

من أغاني الراحل: "خلّي يا خلي" مع سهام الصفدي، "ممنوع الحب ممنوع"، "إنت إبني وأنا ببني"، "كيف أنام الليل يا سليّمة"، "حرّاق الشوق يا سالم مع سماهر"، "طلوا الحلوين"، "باسم الحرية"، "لو أن لي ألف روح" من كلمات حسني فريز، "حبيبي يا وطني" من كلمات محمود إبراهيم، "لا لا يام الشال الليموني" و"شيلي هالنظارة".

المملكة