قال مراسل "المملكة"، الجمعة، إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي دمرت بنك الإنتاج قرب مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة وتسويه بالأرض وتلحق أضرار مادية جسيمة في منازل وممتلكات فلسطينيين.

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامية، عن استهداف موقع كرم أبو سالم العسكري بعدد من قذائف الهاون.

وأعلنت في بيان آخر، عن تنفيذ "عملية حمم الهاون التي دكت من خلالها الوحدة المدفعية مواقع وحشودات العدو (إسرائيل) العسكرية المتواجدة داخل تلك المواقع  وعلى طول حدود قطاع غزة".

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الجمعة، إطلاق عدد من الصواريخ إلى مدن عسقلان وأسدود وبئر السبع المحتلة، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق صفارات الإنذار في هذه المدن.

الكتائب، استهدفت في وقت لاحق الجمعة، مصنعا للكيماويات في مستوطنة "نير عوز" بطائرة شهاب الانتحارية، حسب مراسل "المملكة" في قطاع غزة.

وقال المراسل، إنّ سرايا القدس قصفت موقعا عسكريا إسرائيليا شرق غزة بعدد من قذائف الهاون الثقيل، حيث إنّ "صفارات الإنذار تدوي في عسقلان ومنطقتها الصناعية وعدد من مستوطنات غلاف غزة"، ودوّت "صفارات الإنذار تدوي مجددا في عسقلان".

وأضاف، أن طائرات الاحتلال قصفت منزلا شمالي مدينة غزة وآخر في منطقة النصيرات، حيث إنّ الاحتلال الإسرائيلي استهدف نقطة مراقبة تابعة للفصائل قرب الحدود الشمالية للقطاع، 

واستهدفت غارات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مقبرة في حي الشجاعية شرق غزة، حسب المراسل.

وأشار، إلى طائرات الاحتلال قصفت منزلا في خانيونس جنوب قطاع غزة. واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزة بـ 8 صواريخ.

وحسب وسائل إعلام إسرائيلية، طُلب من مستوطنة في غلاف غزة البقاء في الملاجئ بعد الاشتباه باختراق طائرة مسيرة أجواءها.

المملكة