يبقى الأردن، الخميس، تحت تأثير كتلة هوائية حارة وجافة، حيث يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل ذات الوقت من السنة بحوالي (7-9) درجات مئوية، وفق دائرة الأرصاد الجوية.

وتسود أجواء حارة بوجه عام في كافة المناطق، مع ظهور غيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر في مناطق البادية وتثير فيها الغبار.

وتسود أجواء معتدلة الحرارة، في ساعات الليل، في أغلب المناطق وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمّان بين 39 - 23 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 36 - 21، وفي مرتفعات الشراة 35 - 19، وفي مناطق البادية 42 - 21، وفي مناطق السهول 37 - 21، وفي الأغوار الشمالية 40 - 25، وفي الأغوار الجنوبية 42 - 29، وفي البحر الميت 42 - 28، وفي خليج العقبة 41 - 28 درجة مئوية. 

ويتراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة، الجمعة، عن المناطق الغربية من المملكة مع استمرارها على شرق الأردن، حيث تنخفض الحرارة بشكل ملحوظ، وتسود أجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة في باقي المناطق، مع ظهور غيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تثير الغبار في مناطق البادية.

المملكة