استكملت وزارة الأشغال العامة والإسكان أعمال مشروع المرحلة الأولى لطريق الشونة الجنوبية - الرامة - تقاطع الكفرين في محافظة البلقاء، تزامنا مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال الخامس والسبعين.

وأكد وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي، الخميس، أن الوزارة تولي الأهمية لكافة مشاريع الطرق في المملكة وضمن الأولويات.

وقال الكسبي بحضور عدد من نواب محافظة البلقاء ومحافظ البلقاء ومجموعة من ممثلي الفعاليات الرسمية وممثلي عن المجتمع المحلي والمعنيين في الوزارة، إن افتتاح الطريق اليوم وخلال فعاليات الاحتفال بعيد الاستقلال الذي يتزامن مع مئوية الدولة ما هو إلا دافع للتقدم والإنجاز لخدمة الوطن بناء على النهج الحكومي المتبع في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

وبين الكسبي أن المرحلة الأولى من المشروع التي تم الانتهاء من العمل عليها بطول (7.100) كم تبدأ من مثلث الرامة الجوفة وتنتهي عند المحطة نقطة الجيش، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية بطول (5.300) كم تبدا من إشارة الشونة، وتنتهي عند مثلث الرامة الجوفة.

وحول العمل الذي تم إنجازه في المشروع، أشار الكسبي إلى أنه تم صيانة طريق الشونة الجنوبية تقاطع الكفرين ضمن المرحلة الأولى من خطة الوزارة بالكامل حيث تضمن المشروع إعادة إنشاء الطريق ليصبح بأربعة مسارب مفصول بجزيرة وسطية وإنشاء طبقات رصف جديدة وأعمال أخرى مثل إنشاء جدران استنادية وحواجز حماية ودعامات، بالإضافة إلى عبارات صندوقية وعبارات أنبوبية ومناهل تصريف مياه الأمطار وحواجز معدنية وكذلك إنشاء جدار بتقنية التربة المسلحة و"جابيون" وعمل بعض التحاويل المرورية ( تحويلة الجواسرة  بطول (5) كم وتحويلة الروضة بطول (1) كم وتحويلة الجوفة الرامة بطول (5) كم وتحويلة المغطس بطول (7)كم وتنفيذ خطوط مياه بديلة للخطوط القائمة في الطريق الرئيسي  وعمل مدخل  الروضة بطول نحو (5.100) كم وتنفيذ الطريق الموازي لقناة الملك عبدالله بطول (3)كم.

وأشاد الكسبي بجهود كوادر الوزارة العاملة على المشروع والمقاولين والاستشارين شاكرا لهم جهودهم التي تكللت بإنجاز العمل في المشروع ضمن أعلى المواصفات الهندسية وضمن المدة الزمنية المحددة.

واستمع الكسبي لعدد من الملاحظات والمطالب المقدمة من النواب الحضور وممثلي المجتمع المحلي، موعزاً للمعنيين في الوزارة العمل على حلها ضمن الإمكانيات والأولويات التي تحددها الوزارة.

بدورهم، ثمن النواب الحضور وممثلي المجتمع المحلي جهود وزارة الأشغال في العمل على المشروع الطريق الحيوي إضافة إلى جهودها في تقديم أفضل الخدمات التي تساهم في خدمة الوطن والمواطن.

يذكر أن المرحلة الثانية من المشروع قيد التنفيذ وتم إجراء التحويلات المرورية في مواقع عمل المرحلة الثانية بحيث تبدأ من إشارة الشونة وتنتهي عند مثلث الرامة - الجوفة.

المملكة