فاز بشار الحوامدة، برئاسة نادي الوحدات بعد تغلبه بالانتخابات التي عقدت الجمعة، على منافسه يوسف الصقور.

وحصل الحوامدة على 2222 صوتا مقابل 1826 صوتا لمنافسه يوسف الصقور.

وفاز بعضوية مجلس ادارة النادي كل من زيادة شلباية، حاتم أبومعيلش، عوض الأسمر، بسام شلباية، وليد السعودي، غصاب خليل، زيد أبوحميد، عبدالرحمن النجار، مخلد الكوز، خالد ابوقوطة.

وفاز في مقعد الاحتياط كل من خالد العبسي، اياد الشملتي، خضر صوان، علي خليفة، محمد دغمش.

وقد بدأت عملية الفرز لانتخابات نادي الوحدات بعد انتهاء عملية الاقتراع لاختيار هيئة إدارية جديدة للنادي التي أقيمت في صالة الأمير فيصل، في مدينة الملك عبدالله الرياضية في القويسمة في عمّان، وفق ما أفاد النادي الجمعة.

وقال النادي على صفحته على فيسبوك: "بدء عملية الفرز في انتخابات نادي الوحدات". وكان النادي أوضح في منشور آخر "انتهاء عملية الاقتراع للانتخابات". 

وأغلقت صناديق انتخابات نادي الوحدات عند الساعة 7:30 مساء، وكان هناك إمكانية لتمديد الاقتراع ساعة واحدة وفق مراسل "المملكة" في وقت سابق الجمعة.

الأمين العام لوزارة الشباب حسين الجبور قال لـ "المملكة" في وقت سابق الجمعة، إن "نسبة الاقتراع تجاوزت 37% حتى الساعة 4:35 مساء"، معتبرا أنها "نسبة جيدة جيدا"، علما بأن صناديق الاقتراع فتحت عند الساعة 12:30 ظهرا.

وأشار موقع نادي الوحدات الإلكتروني إلى أن عدد المنتخبين وصل إلى 2400 عضو في الانتخابات وفق آخر تحديث نشره. ويحق لـ 5980 عضوا الإدلاء بأصواتهم في انتخابات النادي. 

ويتنافس على مقعد رئاسة النادي كل من بشار الحوامدة ويوسف الصقور، إلى جانب 27 عضوا من الهيئة العامة، يتنافسون لحجز 10 مقاعد في الهيئة الإدارية لنادي الوحدات للدورة المقبلة التي تمتد لـ 3 سنوات.

الجبور قال إن وزارة الشباب قامت بـ "الإعداد لانتخابات نادي الوحدات منذ أشهر، والوحدات من أكبر الأندية الأردنية من ناحية عدد أعضاء الهيئة العامة"، مشيرا إلى أن "الانتخابات تقام في ظل تحد كبير متمثل بجائحة كورونا".

ويشترط أن يحصل الناخب الذي يود الإدلاء بصوته في انتخابات نادي الوحدات على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، على أن يقدّم فحصا سلبي النتيجة قبل 72 ساعة من الانتخابات لغير متلقي المطعوم.

وحال عدم اكتمال النصاب القانوني من انعقاد الاجتماع الأول الذي كان من المقرر عقده في 3 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وتم تأجيله لمدة 14 يوما بحسب نظام ترخيص الأندية والهيئات الشبابية، ليعقد الجمعة.

وكانت وزارة الشباب عينت عدة هيئات إدارية مؤقتة لإدارة نادي الوحدات، منذ 27 تموز/يوليو 2020، وترأس الهيئة الأولى والثانية و"حقبة كبيرة" من الثالثة وزير النقل الحالي وجيه عزايزة، وتولى نائب الرئيس ياسين أبوعواد المهمة لإتمام مدة الثالثة، ثم تولى رئاسة الهيئة الرابعة فهد الباري الذي جرى التمديد له ولفريقه الإداري لتولي المهمة في الهيئة الإدارية الموقتة الحالية، على ما ذكر موقع النادي. 

المملكة